معالي مريم المهيري تشيد بمشاريع جامعة الإمارات في مجال الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

زكي أنور نسيبة ومريم المهيري يؤكدان أهمية تأهيل الطلبة وصقل مهاراتهم العملية من خلال التدريب العملي لرفد قطاع الغذاء بالباحثين والكوادر المؤهلة المتواكبة مع تطلعات سوق العمل لتعزيز منظومة الأمن الغذائي في دولة الإمارات

 أكد معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات ومعالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي على أهمية تأهيل الطلبة وصقل مهاراتهم العملية من خلال التدريب العملي لرفد قطاع الغذاء بالباحثين والكوادر المؤهلة المتواكبة مع تطلعات سوق العمل لتعزيز منظومة الأمن الغذائي في دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال استقبال معالي زكي أنور نسيبة لمعالي مريم المهيري خلال زيارتها لكلية الأغذية و الزراعة بجامعة الإمارات في مدينة العين التي التقت فيها بمجموعة من طلبة الكلية واطّلعت على المختبرات العلمية والبحثية.

كما حضر الزيارة كل من الدكتور غالب الحضرمي البريكي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، والدكتور محمد حسن، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة، والدكتورة عائشة الظاهري، النائب المُشارك لشؤون الطلبة، والدكتور أحمد علي مراد، النائب المُشارك للبحث العلمي بالإنابة.

وتمّ خلال اللقاء بحث سبل التعاون المُشترك بين مكتب وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي وجامعة الإمارات في مجالات التغلّب على تحديات أمن واستدامة الغذاء، انطلاقاً من نموذج دولة الإمارات القائم على "تحويل التحديات كافة إلى فرص نمو"، ومناقشة أفضل السبل التي تُسهم في إحداث تكامل بين الأوساط الأكاديمية وتطلعات سوق العمل، بالإضافة إلى توسيع آفاق الطلبة بالفرص الوظيفية المتاحة لهم  في صناعة الغذاء والزراعة في دولة الإمارات، وذلك من أجل تنمية مستدامة وضمان الأمن الغذائي الحالي والمستقبلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واستمعت معالي مريم المهيري إلى عرض تعريفي لطالبات كلية الأغذية والزراعة، حيث أبرز الطلاب خلال هذا اللقاء المفتوح أهم التحديات التي تواجه تأهيلهم للانخراط في سوق العمل ضمن مجالات الطب البيطري، الأعمال الزراعية، علوم الغذاء، وأنظمة الزراعة الحديثة، حيث تلخصت الزيارة في تعزيز وتوثيق أهم مجالات التحسين التي سيتم العمل عليها لتطوير المواد العلمية والعملية لهذه المساقات الأكاديمية.

كما تم التطرق إلى ما توفره الكلية لهم من بيئة تعليمية حديثة ومتطورة، وأحدث المراكز البحثية التي تسهم في تفوّقهم على المستوى الأكاديمي وفي سوق العمل، مُشيدين باهتمام الجامعة المُستمّر بتطوير برامج البحث العلمي وإيجاد بيئة مستدامة للإبداع والابتكار التي تُتيح لهم فرصة التميّز والنجاح المستقبلي.

وأثنى الطلبة على جهود الجامعة الكبيرة في استمرار العملية التعليمية، لاسيما في ظل تحديات كوفيد 19، وذلك من خلال توفيرها كافة مستلزمات ومتطلبات العملية التعليمية "عن بعد"، من الموارد والكفاءات الأكاديمية والتقنيات الحديثة بمستوى عالٍ.

 وقامت معالي مريم المهيري والوفد المرافق بزيارة مبنى مختبرات قسم الطب البيطري- كلية الزراعة والطب البيطري التابعة لجامعة الإمارات العربية المتحدة في منطقة فلج هزاع بالعين، يرافقها الدكتور محمد سالم اليافعي، وكيل كلية الأغذية والزراعة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية تعرّفت خلالها على أحدث الأجهزة والمُعدّات المخبرية، واستمعت إلى شرح مُفصّل عن آخر أساليب التدريس الحديثة والمتطوّرة المُتّبعة في تدريس طلاب تخصّص الطب البيطري ومجالات البحث العلمي، وفي نهاية الجولة تم تقديم "جمجمة الوعل النوبي" كهدية تذكارية من الجامعة لمعاليها.

وفي ختام الجولة أشادت معالي وزيرة الأمن الغذائي والمائي بالخطط والاستراتيجيات العلمية والعملية لكلية الزراعة والأغذية بشكل خاص وجامعة الإمارات العربية بشكل عام، مُثنية على الأبحاث والدراسات التي تعمل عليها في خدمة المجتمع وبيئة دولة الإمارات بشكل عام، إضافة إلى الإنجازات في مراكزها العلمية البحثية ومشاريعها الرائدة والضخمة في مجال الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي على مدى السنوات الأخيرة.

وأكدت معالي مريم المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي أن الجهود التي تبذلها جامعة الامارات في مجال الزراعة والغذاء تواكب توجهات دولة الإمارات ورؤية قيادتها الرشيدة  الرامية إلى استشراف المستقبل، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، بما يعزز تحول دولة الإمارات إلى مركز عالمي رائد للأمن الغذائي القائم على الابتكار".

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jul 7, 2021