ثلاثة مشاريع بحثية بين جامعة الإمارات وعدد من الجامعات الهولندية في الطب والعلوم الصحية والطب البيطري

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تواصل جامعة الإمارات العربية المتحدة جهودها لبناء اقتصاد المستقبل، وفق أسس المعرفة والابتكار والتكنولوجيا وتنمية البحث والتطوير وذلك عبر تبني العديد من المبادرات التي تحقق الرؤية المستقبلية للدولة، حيث حقق التعاون البحثي مع المراكز البحثية والجامعات الهولندية إلى انتاج 129 ورقة بحثية خلال الفترة من 2016-2021 حسب قاعدة بيانات سكوبس، وذلك بالتعاون مع  23 مؤسسة ومركز وجامعة في هولندا والذي من دوره  يساهم في زيادة وتعزيز جودة المخرجات البحثية لهذا التعاون.

وقد أكد النائب المشارك للبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد مراد أهمية البحث العلمي والذي يعكس طبيعة النهضة والتقدم في الدولة ويرتبط بشكل كامل ومباشر باحتياجات المجتمع، وأشار إلى أن الأبحاث العلمية تعد من أهم مؤشرات تطور الدولة. حيث تسعى الجامعة لتطوير العلاقات الدولية من خلال التعاون البحثي مع أعرق الجامعات البحثية العالمية، حيث تركز أبحاث التعاون الدولية على التوجهات الوطنية. 

وأشار الأستاذ الدكتور أحمد مراد إلى دور جامعة الإمارات في تعزيز التعاون بين الجامعة والعديد من الجامعات الهولندية من خلال تمويل العديد من المشاريع البحثية وذلك للاستفادة من الخبرات والعمل على إثراء جودة البحث العلمي عبر مساهمات متميزة. وأكد أن الاستثمار في البحث العلمي والشراكات الدولية مع العديد من الجامعات البحثية ذات التصنيف العالي ضرورة أساسية لتحقيق استدامة الإنتاج البحثي وتعزيز مكانة الجامعة دولياً.

ومؤخراً، تم تمويل مشروع بحثي بين جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة أوتريخت الوطنية الهولندية بعنوان "توليد الفقاعات المستقرة من خلال نظام ميكروفلويديك" الذي يأتي بالتعاون مع كلية الأغذية والزراعة.

كما تم تمويل مشروع بحثي بين كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة وجامعة خرونينغن الهولندية بعنوان" تحديد التسبب في متغيرات مستقبلات LDL (LDLR) الموجودة في المرضى الإماراتيين المصابين بفرط كوليسترول الدم العائلي " (FH).

وحالياً يقوم فريق بحثي من كلية الطب والعلوم الصحية وجامعة إيراسموس في هولندا بدراسة علمية بعنوان "تقييم مدى انتشار البكتيريا المعوية المقاومة للأدوية المتعددة التي تنقلها الإبل في الإمارات العربية المتحدة وتأثيرها المحتمل".

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 3, 2021