انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

كلية القانون بجامعة الإمارات تنظم " يوم الابتكار في مجال العدالة"

كلية القانون بجامعة الإمارات تنظم " يوم الابتكار في مجال العدالة"

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

بالتعاون مع معهد لاهاي للابتكار القانوني

 نظمت كلية القانون في جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع معهد لاهاي ، فعاليات اليوم الافتراضي للابتكار في مجال العدالة، بمشاركة عدد من الخبراء والباحثين في القانون بهدف تعزيز الابتكار في الجوانب القانونية في ظل التشريعات والقوانين المتطورة .

وأشار الدكتور سعيد بن صفوان -أستاذ القانون العام ،ورئيس لجنة  الابتكار في جامعة الإمارات إلى أهمية التعاون مع معهد للابتكار القانوني،  حيث أن تنظيم هذه الفعالية يأتي استجابة للتطورات المتسارعة في التشريعات والقوانين المتزامنة مع التطور التكنولوجي، وفي ظل الاعتقادات السائدة باقتصار الابتكار على المجالات التقنية فقط.

وأضاف " إن  الابتكار وتطوير الأفكار أصبح جزء من العمل الحكومي في العديد من الدول وفي مقدمتها  دولة الإمارات. فتطوير الأفكار هو أسلوب غير تقليدي للتفكير في التحديات المُعقّدة التي تواجه الحكومات ابتداءً من جودة التعليم والحدّ من الجريمة ووصولاً إلى التفكير في أفضل النماذج لتحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي. وقد حرصت دولة الإمارات على الابتكار، بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار وتخصيص عنوان القمة الحكومية الثالثة ليكون "تشجيع الابتكار". "

وتضمنت الفعالية ثلاثة محاور رئيسية، حيث تحدث روجيه خوري، مستشار قطاع العدالة وممثل معهد لاهاي للابتكار حول الحلول المبتكرة في مجال العدالة في عالم متغير، وفي المحور الثاني ناقشت كنان الدو الباحثة في مجال الابتكار لدى معهد لاهاي  حول " ما الذي يجعل الابتكار في مجال العدالة عاملاً مغيراً للمعادلة؟" ، فيما تم استعراض ثلاثة عروض لمبتكرين في مجال العدالة هي : لعبة لوحية للتوعية والحد من الزواج المبكر للأستاذة أحلام الملاجي-الرئيس التنفيذي لمؤسسة زنوبيا- ، وابتكار العقود المصورة للمتحدث روبير دو روي، فيما قدم فنكولا اوديلاي ابتكاراً لمنصة عبر الانترنت توفر عقوداً سهلة الاستخدام للشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022