شراكة عالمية بين جامعة الإمارات و جامعة كاليفورنيا – بيركلي- الأمريكية لتقديم أبحاث في علوم النانو وعلوم المواد

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تسعى جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة كاليفورنيا –بيركلي- في الولايات الأمريكية المتحدة منذ توقيع اتفاقة تعاون في أكتوبر 2018، والتي أفرزت افتتاح "مختبرات ابتكار المواد" في فبراير 2019 في قسم الكيمياء بكلية العلوم، لتخدم شريحة مختصة من الطلبة والباحثين في الجامعة، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز إجراء البحوث ذات المستوى العلمي الرفيع وتدريب الباحثين العلميين من الكليات المختلفة في جامعة الإمارات العربية المتحدة في مجال علوم النانو والهندسة النانوية والكيمياء والفيزياء وعلوم المواد والعلوم التطبيقية.

وتم تأسيس هذه الشراكة العالمية على عددٍ من الاتفاقيات لتدعم جهود الحكومة في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071. لتكون النتائج سريعة ومن أهمها تنظيم عقد القمة العالمية للعلوم التي سيعلن عنها عند تحسن الأوضاع الصحية العالمية، والتي سبق وتم تأجيلها بسبب جائحة كوفيد19.

ومن أحدث المستجدات في التعاون بين الجامعتين اتفاقيات الاستشارات والإرشادات والتي تم توقيعها في سبتمبر 2020 حيث تهدف هاتان الاتفاقيتان إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين وتأسيس منحة دراسية محلية قوية في مجال علوم المواد، وهو أحد مجالات البحث في كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى مركز ابتكار المواد التابع لجامعة الإمارات و جامعة كاليفورنيا – بيركلي لمنشورات البروفيسور عمر ياغي المتعلقة بجامعة الإمارات باعتباره تابعًا للشراكة بين الجامعتين.

وتعزيزاً للعلاقة بين الجامعتين تم الشروع في تشكيل التحالف العلمي الدولي الأفتراضي الذي سيعزز مكانة جامعة الإمارات في مجال البحث والنشر، حيث شارك حتى الآن في هذه البحوث المشتركة التابعة لهذه الشراكة ما يقارب 15 عضوا من هيئة التدريس، و 5 من طلبة الدكتوراه، و 10 من طلبة الماجستير، وأكثر من 20 طالبا في المرحلة الجامعية من عدة أقسام علمية مختلفة من كليتي العلوم والهندسة.

كما سيتم تنظيم ندوات دولية عبر الإنترنت حيث سيشارك باحثون دوليون لتقديم ندوات لعلوم المواد في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 16, 2021