طالبات من جامعة الإمارات يحرزن المركز الثاني في المسابقة الدولية للترجمة لجامعة الأمير سلطان بالسعودية

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

شاركت طالبات برنامج دراسات الترجمة من قسم اللغات والآداب بجامعة الإمارات العربية المتحدة، في مسابقة جامعة الأمير سلطان الإقليمية للترجمة في موسمها السابع، على مستوى منطقة الخليج العربي 2021، افتراضياً والتي أقيمت يوم الأربعاء في الثالث من مارس الجاري ، حيث حصلت جامعة الإمارات على المركز الثاني في مسار الترجمة التحريرية.

وعبرت الدكتورة موزة الطنيجي -رئيس قسم اللغات والآداب بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية- عن "مدى أهمية إشراك الطالبات في المسابقات الدولية والتي من شأنها صقل مهاراتهن في الترجمة وإثراء تجاربهن العملية، كما عبرت عن مدى ثقتها واعتزازها بالكوادر الطلابية وامتنانها للطالبات الفائزات، موضحة "أن هذا جزء مهم من أهداف الجامعة بإعداد طلبة متميزين في مجالات تخصصهم، قياديين ومنتجين في مجتمعاتهم".

فيما أشارت الدكتورة رجاء اللحياني -أستاذ مساعد في برنامج دراسات الترجمة- إلى أن المسابقة تُعتَبر فرصة هامة تُمنح للطالبات المتميزات لإبراز ما اكتسبنه من مهارات وآليات في عملية الترجمة، كما أثنت على أداء الطالبات متمنية أن يكن مثالا يحتذى به ونموذجاً لطلبة جامعة الإمارات، جامعة المستقبل".

ولقد حققت كل من الطالبة الهنوف المزروعي، والطالبة مها القاضي، والطالبة بشاير اليافعي المركز الثاني في المسابقة، واللواتي اعتبرن هذا الفوز تحديا جديداً لخوض مسباقات أخرى لإبراز مهاراتهن، وأن هذه التجربة مكنتهن من الالتقاء مع نخبة من الطلبة الإقليميين، مما يعد فرصة مهمة لتبادل الخبرات.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 7, 2021