4 طالبات من جامعة الإمارات ضمن أفضل 6 متسابقين في مبادرة الاقتصاد الدائري لفئة الشباب بإكسبو

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

فاز فريق طلابي من جامعة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 6 مراكز نهائية في مبادرة الاقتصاد الدائري السويسري - الشرق الأوسط لفئة الشباب التي نظمها الجناح السويسري  بمعرض إكسبو 2020 دبي.

وقامت الطالبات مهرة المقبالي وشوق المزروعي ومريم نافيد وموزة المنصوري بتصميم مشروع "البناء المستدام"، وهو تطبيق للهاتف يعمل كمنصة لأصحاب المصلحة للعثور على مخلفات البناء التي يمكن إعادة استخدامها لإعادة تدويرها وتحويلها إلى مواد بناء جديدة.

وتأتي أهمية هذا المشروع اعتباراً بأن دولة الإمارات تعد مركزًا صناعيًا حيوياً حيث يتم بناء العديد من البنى التحتية وبشكل دوري، مما قد يسبب تراكم مخلفات البناء وبالتالي صعوبة التخلص منها.

ويهدف المشروع إلى الحد من مخلفات البناء المتزايدة، وتوفير الموارد الطبيعية، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومخاطر حوادث التلوث. من خلال تطبيق الهاتف، حيث يمكن للجهات المختلفة وشركات الإنشاء ووحدات الإنتاج والمصممين والمقاولين وموردي المواد ومؤسسات إعادة التدوير والأشخاص الذين لديهم عقارات قيد التنفيذ إعادة استخدام المواد الخام الزائدة والمساعدة في مواجهة المخاطر في عملية التخلص منها.

يشار إلى أن المسابقة نظمت من قبل الجناح السويسري بالشراكة مع سويزنيكس. حيث تم تقديم هذه المبادرة من قبل مرشدين من الجامعات والشركات السويسرية بهدف عرض أفضل المشاريع في الجناح السويسري، ودُعي أعضاء الفريق إلى ورش العمل وحلقات النقاش المشتركة، وتم منح المتأهلين للتصفيات النهائية فرصًا لتطوير مشاريعهم بشكل أكبر بتوجيه من الحكام والموجهين والجهات الراعية المحلية.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 15, 2021