جامعة الإمارات تحتفي بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

شاركت جامعة الإمارات في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال والذي يمتدّ من 15-21 نوفمبر الجاري، بهدف تشجيع فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحرّ بين الشباب، فضلاً عن توعيتهم بأساليب فهم إدارة المشاريع والتسويق في المؤسسات الصغيرة والكبيرة.

وفي هذه المناسبة قالت الدكتورة برونوين وود-رئيس قسم الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، في كلية الإدارة والاقتصاد  "نحرص في جامعة الإمارات على إجراء البحوث المتواصلة لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الطلبة والطالبات، وتمكينهم من التعرّف على أفضل السبل في مجال الأعمال وريادتها. وقمنا مؤخراً بكتابة ورقة بحثية تحت عنوان "مفاهيم الهيمنة للتمكين في ريادة الأعمال ومدى ملاءمتها للسياقات الجماعية"، والتي نهدف من خلالها إلى التعريف بمدى هيمنة الفهم والثقافة الغربية على الأوراق البحثية والتقارير والسياسات التي تتناول ريادة الأعمال".

الدكتورة برونوين وودوأضافت: "وأعتقد بأن هذا الأمر يحمل أهمية قصوى بالنسبة للطلبة الإماراتيين، وخاصة الفتيات، لأن طريقة التفكير هذه تؤثّر على كيفية عملهم في مجال ريادة الأعمال- التي تتزايد بسرعة كبيرة- وكيف يتمّ فهمها، وكيف يتمّ التعريف بها باستخدام هذه القواعد والتعاريف الغربية. حيث تطرح هذه الورقة تساؤلاً عن مدى صلة هذه المفاهيم بالنساء، خاصة النساء اللاتي يعشن ويعملن في دول ليست غربية، ويُفكرّن بأن نجاح العمل لا يتعلّق بمجرد الربح المادي فقط. لذا قمنا باقتراح صيغة جديدة لفهم التمكين في ريادة الأعمال، وخاصة للنساء، بناءً على فهم مُختلف للذات والتفضيلات المُختلفة".

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الإمارات تسعى إلى تحقيق الريادة والابتكار في تعليم إدارة الاعمال والبحث العلمي وخدمة المجتمع على الصعيدين الوطني والدولي، وتعمل على توفير تعليم في مجال إدارة الأعمال بهدف إعداد قادة مثقفين ومبتكرين ومهنيين من جهة، وخلق ونشر المعرفة المتخصصة والمستدامة التي تخدم مجتمع إدارة الأعمال والاقتصاد في دولة الإمارات والمجتمعات الأخرى على الصعيدين الدولي والإقليمي. حيث قامت مؤخراً بتدشين منهج "برنامج التعليم التنفيذي" الذي تُسهم مساراته المُختلفة في تمكين وتطوير قادة يتمتعون بمهارات ومعارف وجاهزية للمستقبل في القطاعات ‏المهنية والحكومية والصناعية والتجارية وقطاع الأعمال، وكذلك ‏مواجهة التحديات المستقبلية المرتبطة بكثافة التغييرات وسرعتها في ‏مجالات الأعمال والصناعة والتي تأتي نتيجة للاختراعات العلمية ‏والابتكارات التكنولوجية والترابط العالمي ما بين كافة مستويات ‏المجتمع والاقتصاد.

كما نظّمت وحدة الإعداد المهني بجامعة الإمارات، وبالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، برنامجاً تدريبياً لريادة الأعمال يُعنى بتحفيز نخبة من الخريجين للتعرّف على مجال ريادة الأعمال وإعدادهم لسوق العمل على أيدي خبراء من منتزه الابتكار بجامعة الإمارات بالتعاون مع بعثة الولايات المتحدة  في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 22, 2021