كلية التربية بجامعة الإمارات تحتفل بيوم المعلم العالمي وتؤكد على دورها الحيوي في العملية التعليمية

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تحت شعار المعلمون في قلب التعافي العليمي

احتفلت كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للمعلم والذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام وفق ما حددته منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، حيث يحمل هذا العام شعار "المعلمون في قلب التعافي التعليمي"، بحضور الدكتورة نجوى الحوسني –عميد الكلية بالإنابة، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة ومعلمين من الميدان الميداني ، وذلك خلال الحفل الافتراضي الذي نظمته الكلية صباح اليوم.

وقالت الدكتورة نجوى الحوسني خلال كلمتها الموجهة للمعلمين في جميع أقطار العالم: " أهنئكم بهذا اليوم متمنية لكم مزيدا من التوفيق والنجاح، نحتفل معا في هذا اليوم المتميز بالجهود المبذولة التي بذلها المعلمون لتجاوز جائحة كورونا وتوفير كافة الممكنات التعليمية للطالب لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه. أثبت المعلمون في دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء هذه الجائحة أنهم مؤهلون وقادرون على ممارسة أدوارهم بكل مرونة وإبداع وقدرة عالية على المواصلة والتكيف مع مختلف الظروف. المعلم هو ثروة وطنية وأداة فاعلة لبناء الإنسان، ولذلك فإن القيادة الرشيدة في الدولة تولي المعلم اهتماما منقطع النظير تهدف من خلاله تحقيق الرضا والسعادة التي تسهم في زيادة عطاء المعلمين ورفع جودة أدائهم. وتلعب كلية التربية بجامعة الإمارات دورا حيوياً في رفد القطاع التعليمي بالطلبة المؤهلين والأكفاء للمساهمة في إحداث التطور المنشود في منظومة التعليم واستدامة جودة مخرجات التعلم".

تم في هذا الحفل استعراض مادة مرئية عن كلية التربية وأقسامها العلمية المتنوعة بمشاركة الأساتذة والطلبة، وتم استضافة عدد من المعلمين المتميزين من الميدان التربوي لعرض قصص نجاحهم وتجاربهم في الميدان التعليمي: الأستاذة نورة النيادي، خريجة قسم التربية الخاصة في كلية التربية والحاصلة على جائزة محمد بن زايد لفئة أفضل معلم خليجي، والدكتورة عائشة الشحي الحاصلة على جائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي فئة المعلم مستدام التميز، والأستاذ محمد البستاوي الحاصل على جائزة خليفة التربوية فئة المعلم المتميز – مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية، والأستاذ حسام رشاد بدوي معلم متميز في مجال تدريس اللغة الإنجليزية من مدرسة سعد بن معاذ في أبوظبي.

كما تم عقد ورش تعليمية متنوعة قام بتنفيذها نخبة من أساتذة كلية التربية: الدكتور عبدالرحمن المخلافي والدكتورة غادة المرشدي من قسم المناهج وطرق التدريس، والدكتورة ماريا افستراتيفولو والدكتور أشرف مصطفى من قسم التربية الخاصة.

وفي نهاية الحفل تم تبادل عبارات التهنئة والفخر من قبل المشاركين بهذا اليوم العالمي الذي أطلقت عليه منظمة اليونسكو مسمى (أبطال التعليم) للإشادة بالدور العظيم والرسالة السامية التي يحملها المعلمون لبناء الأمم والحضارات.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Oct 6, 2021