الاجتماع الثاني لمجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة للعام الأكاديمي 2021/2022

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

يبحث مواءمة استراتيجية الجامعة مع المبادئ التوجيهية العشرة للخمسين سنة القادمة

عقد مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم إجتماعه الثاني للعام الاكاديمي 2021 / 2022 برئاسة معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة ,الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة.

إستهل الرئيس الأعلى للجامعة الاجتماع بتهنئة معالي مريم بنت محمد المهيري، نائبة رئيس المجلس، على تعيينها وزيرة للتغير المناخي والبيئة بالإضافة إلى مهامها في الشؤون المائية والأمن الغذائي. وأشار إلى أن توحيد المهام يحقق ترابط الاستدامة ويضع دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة الدول المتقدمة في المجالات ذات الصلة.

وأكد الرئيس الأعلى للجامعة أن جناح جامعة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو 2020 دبي يحظي بإقبال كبير للغاية ويشهد يومياً زيارات مكثفة من مختلف الفئات المجتمعية من الدولة والعالم .

وفي ايفاء المجلس لدوره في الإشراف على استراتيجية الجامعة وتنفيذها، ناقش المجلس الخطوات التي اتخذتها القيادة التنفيذية للجامعة بهدف:

  • مواءمة استراتيجية جامعة الإمارات العربية المتحدة مع المبادئ التوجيهية العشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين سنة القادمة من التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
  • الارتقاء بمكانة الجامعة في التصنيفات الوطنية والإقليمية والدولية.

وقدم الدكتور طارق بن هندي، رئيس لجنة التدقيق والمخاطر، تقريراً يتضمن توصيات حول السياسات المالية للجامعة، التي تتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية للقطاع العام ومعايير المحاسبة على أساس الاستحقاق للحكومة الاتحادية. وأشار المجلس أن اعتماد التقرير وتوصياته من شأنه أن يضمن توافق المهام المالية للجامعة مع الممارسات والمعايير المحاسبية الدولية.

وفي سياق متصل، وتماشيا مع مسؤولياته عن الرقابة الائتمانية، اطلع المجلس على الأداء المالي للجامعة مقابل الميزانية المعتمدة للربع الثالث.

كما اطلع المجلس على التقرير السنوي لجامعة الإمارات العربية المتحدة 2019 ووافق على نشر التقرير حيث يقدم بيانات موثوقة إلى أصحاب المصلحة المعنيين وادلة على كيفية استخدام الجامعة لمواردها لتحقيق رسالتها. 

مشاركه هذا الخبر
UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 16, 2021