تُنظّمه جامعة الإمارات فعاليات مؤتمر الجيوفيزياء الهندسية تنطلق 25 أكتوبر الجاري

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تنطلق أعمال المؤتمر العالمي السادس للجيوفيزياء الهندسية الذي تُنظّمه جامعة الإمارات العربية المتحدة , يوم الإثنين 25 أكتوبر الجاري بالتعاون مع بلدية العين تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، وتستمر أعمال المؤتمر الذي يعقد افتراضياً لمدة 4 أيام في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر 2021.

وقال الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات ورئيس اللجنة العليا للمؤتمر: "يُسعدنا إقامة الدورة السادسة لهذا المؤتمر الهام على الرغم من تداعيات فيروس كورونا التي ألقت بظلالها على كافة قطاعات المعارض والعمل، لذا سيكون المؤتمر، ولأول مرة منذ إنشائه في سنة 2011، افتراضياً، وسيتمّ استعراض البحوث في جلسات متوازية لمدة أربعة أيام على التوالي".

وأردف الدكتور أحمد: "يُقام المؤتمر لهذا العام تحت شعار (من أجل معايير قياسية لخدمة المجتمع الدولي)، بمُشاركة نخبة من العلماء والباحثين والمُختصّين من مُختلف دول العالم. حيث يُشارك في المؤتمر 10 متحدثين رئيسيين، و9 متحدثين في جلسات الحوار الخاصّة، يستعرضون 92 بحثاً ويناقشون 111 ورقة علمية مُقدّمة من 29 دولة، إضافة إلى مُشاركة جمعية الجيوفيزيائيين الاستكشافيين الأمريكية كشريك علمي لمُناقشة آخر التحديات في هذا المجال، مع توقّعات بمُشاركة عدد من ممثلي الشركات المحلية والدولية المُتخصّصة العاملة في الدولة".

وقال الدكتور أحمد مراد: "نظراً لإقامة المؤتمر افتراضياً لأول مرة، يؤسفنا عدم تمكننا من إقامة المعرض المُتخصّص في الهندسة الجيوفيزيائية، غير أن المؤتمر سيشهد حفل جائزة الابتكار في الجيوفيزياء وجائزة أفضل بحث طلابي تماشياً مع سياسة حكومة الإمارات في تشجيع الابتكار والإبداع في كافة المجالات. كما ستقوم الجامعة بطرح مبادرة رائدة من خلال فكرة تنظيم معايير قياسية عالمية لاستخدامات وتطبيقات الطرق الجيوفيزيائية، وهذه المبادرة تُعتبر فريدة من نوعها كونها تُطرح وتُناقش لأول مرة في مؤتمر على المستوى العالمي".

واختتم الدكتور مراد تصريحه بالقول: "يعكس هذا المؤتمر الأهمية التي توليها جامعة الإمارات للارتقاء بالبحث العلمي في مجال الجيوفيزياء الهندسية. وبفضل ما تملكه الجامعة من مختبرات علمية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات، ووجود أعضاء هيئة تدريس وباحثين متميزين، وبرامج أكاديمية تلبي طموحات المجتمع وسوق العمل، فإننا على ثقة بأن طلبة الجيولوجيا والهندسة في الجامعة سوف يُسهمون في دعم رؤية الحكومة الرشيدة في تحقيق اقتصاد متنوّع قائم على الاستدامة وصولاً إلى مئوية الاتحاد".

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Oct 18, 2021