خلال اللقاء السنوي لأسرة الجامعة: زكي نسيبة يشيد بالإنجازات العلمية والأكاديمية التي حققتها جامعة الإمارات

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تكريم عدد من أعضاء الهيئة التدريسية الفائزين  بجائزة الرئيس الأعلى للتميز  

أشاد معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات"  بالإنجازات العلمية والأكاديمية التي حققتها جامعة الإمارات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي .

 وقال إن هذه الإنجازات تحققت بجهود أعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية والإدارية والعلماء والباحثين, الذين يعملون على جعل جامعة الإمارات " جامعة المستقبل " من خلال البحث والتطوير والابتكار وروح التحدي من أجل تطور وتقدم دولة الإمارات " .

جاء ذلك في كلمة ألقاها معاليه امس خلال اللقاء السنوي مع أسرة الجامعة، والذي ضمّ عدداً محدوداً من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والتدريسية، وتمّ نقله عبر بثٍّ مُباشر لبقية الحضور من الأساتذة، الموظفين والطلبة التزاماً بإجراءات السلامة الاحترازية.

وقال معاليه: "أشعر بالفخر لرؤية إمكانيات الجامعة وتفوّقها في التصدّي للوباء وتداعياته، كما أعتزّ بإمكانيات قيادة جامعتنا التي تمكّنت من إيجاد الآليات والإجراءات اللازمة للسماح لنا بالعودة إلى الحرم الجامعي، والاستمتاع بتبادل اللقاءات والحوارات البنّاءة، فهم بعضنا البعض واحترام اختلافاتنا التي تُشكّل عاملاً أساسياً مُهمّاً لتحقيق التضامن والتعايش معاً كأسرة واحدة. وأنا على يقين من قدرتنا على الاستمرار في حماية رفاهية الجميع".

من جانبه أشار هانز دي ويت، الأستاذ الفخري، المدير السابق والزميل الحالي لمركز التعليم العالي الدولي في كلية بوسطن إلى أن تدويل التعليم العالي يعمل كمّحركٍ للتنمية الاجتماعية والاستدامة، لافتاً إلى أن تدويل التعليم العالي تطوّر، وعلى مدى العقود الماضية، من عنصر هامشي في التعليم العالي إلى أحد محركاته الرئيسية.

وطرح دي ويت مجموعة من الأسئلة المُتعلّقة بالتعليم العالي أجاب عليها في عرضه التقديمي ، تشمل الاتجاهات الرئيسية في التدويل على مدى العقود الماضية، والاتجاهات المُحدّدة لمستقبل التدويل في التعليم العالي.

واختتم هانز عرضه قائلاً: "على الرغم من أن التوترات الجيوسياسية والاجتماعية والاقتصادية المتزايدة تعُيق التعاون الأكاديمي الدولي، إلا أن الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية العالمية التي يواجهها عالمنا، مثل الصحة (جائحة كوفيد -19)، والمناخ والفقر، والتي تمّ تلخيصها في إطار أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة، تتطلب المزيد من التركيز على تدويل التعليم والبحث وخدمة المجتمع. "

من جهة أخرى أشاد معالي زكي أنور نسيبة بجهود أعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية بالجامعة لتأهيل الخريجين ليكونوا الخيار الاول في مختلف القطاعات بسوق العمل داخل الدولة او في الدول التي ينتمي اليها طلبة الجامعة الامر الذي اعطى مكانة مرموقة لجامعة الامارات وسمعة عالية مما جعلها في صدارة التعليم العالي ".

ووجه معاليه التحية والتقدير لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية على جهودهم الكبيرة في التعامل مع التطورات والإنجازات التكنولوجية الجديدة في مجال التعليم عن بعد، والتحول الرقمي لمسيرة الجامعة لضمان تقدم العملية التعليمية في مختلف الظروف والمتغيرات مثل تلك التي فرضتها جائحة كورونا .

كما عبر عن فخره و اعتزازه بحصول عدد من أعضاء الهيئة التدريسية على شهادة  بجائزة الرئيس الأعلى للتميز المؤسسي وكذلك فوز العديد من منهم بجوائز محلية وإقليمية وعالمية خلال الموسم الماضي.

وفاز بجائزة الرئيس الأعلى للتميز المؤسسي - الدورة الثالثة 2019 -
  • المركز الأول:  مكتب النائب المشارك للبحث العلمي عن فئة التميز المؤسسي: الإدارة المتميزة .

  • وعن فئة الأوسمة: فاز كلا من د. وليد خليل  أحمدوحدة متطلبات كلية الهندسة     وسام أفضل موظف مبتكر.
  • كما فاز د.محمود فتحي  الأحمد قسم الهندسة الكهربائية وسام أفضل موظف مبتكر(مكرر) .
  • وفازت د. شمساء عبدالمنان  العورقسم النساء والتوليد - وسام الموظف المجتمعي
  • كما فازت د. نعيمة محمد  الحوسنى قسم الجغرافيا والإستدامة الحضرية
  • بوسام الموظف المتميز في دعم تجربة الطالب وفازت د. نجوى محمد الحوسني   قسم المناهج وطرق التدريسب وسام الموظف المتميز في مجال القيادة.
  • وحصل ابراهيم مختار البلوشي- قسم الحياة الجامعيةعلى وسام الموظف المتميز في المجال الإشرافي ورائد سميح حسين - وحدة الزراعة والمشاتل ,حصل على وسام الموظف المتميز في المجال الهندسي كما حصل رائد محمد شحادة - وحدة خدمات الانترنت على وسام الموظف المتميز في المجال التقني .
  •  عصام الدين احمد النويرى - وحدة مراقبة السياسات و النظم المالية حصل على وسام الموظف في الخدمة الطويلة .
  • وتم منح شيرين محمد وليد -وحدة الاحتياجات الخاصة والرقمية,  وسام الموظف في الخدمة الطويلة(مكرر)
  • و سلطان عبدالله زهي -المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاءحصل على  وسام الموظفون الجدد , كما نالت بلقيس مبارك البريكي- وحدة الأبحاث المؤسسية, وسام الشباب .
  •  وعن فئة التكريم الخاص: فئة الجندي المجهول: تم تكريم كلا من عبدالجبار مبارك  - مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية وكويامون كوندانى محمد   - وحدة تخطيط وتصميم المشاريع  ومحمد إبراهيم سلامة - وحدة الانتاج المطبعي.
مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Sep 8, 2021