1654 طالبة من جامعة الإمارات يزرن فعاليات إكسبو 2020 دبي

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظم قطاع شؤون الطلبة في جامعة الإمارات العربية المتحدة سلسلة من الرحلات لزيارة فعاليات إكسبو 2020 دبي، حيث بلغ إجمالي الطالبات الزائرات للمعرض 2140 طالبة من مختلف الكليات.

 وأكدت الأستاذة الدكتورة عائشة سالم الظاهري-النائب المشاركة لشؤون الطلبة - أن تلك الرحلات تأتي في إطار المشاركة الفاعلة من قبل جامعة الإمارات في معرض إكسبو، كحدث ثقافي وعلمي واقتصادي عالمي مميز  يتيح للطلبة الاطلاع على مخرجات تقنيات العصر في مختلف مجالات الحياة العلمية والعملية كونه نافذة يطلع بها الطلاب على العالم لاستشراف آفاق المستقبل والتعرف على حضارات وثقافات الشعوب، وتعزيز التواصل الحضاري  وإيصال رسالة للعالم بأن دولة الإمارات باتت في مقدمة دول العالم برؤية مستقبلية استثنائية.

 من جانبها أشارت عائشة الفلاحي -خبير في مكتب النائب المشارك لشؤون القبول والتسجيل والمسؤولة عن  فريق العمل- أن إدارة الجامعة قامت بوضع جدول زمني للزيارات العلمية لمعرض اكسبو دبي 2020 بمعدل زيارتين كل أسبوع حيث تضم كل زيارة قرابة 150 طالبة من كافة الكليات، وبلغ إجمالي الزائرات 2140 طالبة، وسوف تستمر الإدارة بتسيير الرحلات الأسبوعية لغاية نهاية شهر مارس القادم .

ومن جانبهن أعربت الطالبات عن سعادتهن في زيارة المعرض، لما لذلك من أثر لإثراء الحياة الجامعية وإتاحة الفرصة لهن للتعرف على منجزات وحضارات الشعوب من الدول المشاركة، حيث يحمل المعرض رسالة حضارية وثقافية للعالم. وأشارت الطالبة اليازية سعيد الشامسي من كلية التربية،أنها شاركت في زيارة المعرض حيث اتيحت لها الفرصة أن تتعرف عن قرب على العديد من الأفكار والمخرجات التي تم عرضها في الأجنحة لتعزيز مهاراتها وإثراء ثقافتها العامة.

كما أشارت الطالبة شمسة صالح ناصر الحراصي من كلية الزراعة والطب البيطري، إلى أن المعرض فرصة عالمية كبيرة، وهو حدث نوعي على مستوى العالم والمنطقة  لما تضمنه من أنشطة وفعاليات أتاحت الفرصة للجميع للتواصل الحضاري.

وأكدت الطالبة فاطمة طارق سعيد أحمد من كلية الهندسة، أن مشاركتها في تلك الرحلات جاءت من منطلق الحرص على التعرف على حضارات وثقافات الشعوب فالمعرض فرصة نادرة قلما تتكرر، لاسيما وأن الدول المشاركة تحرص على تقديم أحدث المخرجات والتطبيقات العلمية عبر التقنيات الحديثة. فيما رأت الطالبة الغلا خميس الظنحاني  من كلية الهندسة، أن المعرض رسالة للعالم من قبل أبناء دولة الإمارات لتأدية رسالة إنسانية وحضارية واستشراف آفاق المستقبل، ونافذة نطلع من خلالها على حضارات وثقافات شعوب العالم برؤية مستقبلية طموحة وواعدة.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 23, 2022