جامعة الإمارات تحتفي بالفائزين بجائزة ‏الرئيس الأعلى للابتكار 2022‏

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

كرّم معالي زكي ‏نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو ‏رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة ‏الإمارات العربية المتحدة ‏الفائزين بجائزة الرئيس الأعلى للابتكار ‏‏2022. ‏

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، قال معالي ‏زكي نسيبة: "تؤكد جائزة الرئيس الأعلى ‏للابتكار أن الابتكار هو دور كلّ عضو في ‏المجتمع الجامعي: الطلاب وأعضاء هيئة ‏التدريس والموظفون الإداريون. وتحث ‏الجائزة وتدعم أعضاء مجتمعنا للتفكير ‏بعمق في تخصصاتهم ووظائفهم المهنية، ‏لتحديد المشاكل والفرص، وتقديم حلول ‏إبداعية تتغلب على التحديات وتسد ‏الثغرات"‏‎.

وأوضح معاليه أهمية جائزة الرئيس ‏الأعلى للابتكار باعتبارها "فرصة للتأكيد ‏على الصلة بين عمل جامعتنا والأولويات ‏الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة: ‏الطاقة المتجددة، والنقل، والتعليم، ‏والصحة، والموارد المائية، والفضاء، ‏والتكنولوجيا، والابتكار الاجتماعي، ‏والابتكار الإداري. لقد خصصنا جوائز ‏للابتكار في كل مجال من هذه المجالات"‏‎.

كما أكد معالي زكي نسيبة على أن "المهمة ‏الأساسية للجامعة هي تعزيز الفكر ‏الأصيل، وغرس روح الابتكار من خلال ‏برامج البكالوريوس. وتحرص الجامعة ‏على تكليف طلاب الدراسات العليا بإجراء ‏الأبحاث المُتخصّصة لتحديد المشكلات ‏والفجوات في المعرفة والممارسة، وتقديم ‏توصيات للتغيير وإيجاد الحلول. ويعمل ‏باحثونا الأكاديميون وأعضاء هيئة ‏التدريس باستمرار على تطوير المعرفة ‏والمنهجيات والتقنيات الجديدة واختبار ‏ممارسات جديدة. بالإضافة إلى ذلك، ‏تسعى إدارتنا باستمرار إلى تحسين كفاءتنا ‏وفعاليتنا، لضمان أعلى معايير الخدمة. ‏ويتحلى مجتمع جامعتنا بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار وتحقيق أهداف الجامعة‎ ".

وأشاد معالي الرئيس الأعلى للجامعة ‏بجهود جميع أفراد مجتمع الجامعة ‏المُشاركين في المسابقات: "كل فرد وفريق ‏قدم مشاركة لجائزة الرئيس الأعلى ‏للابتكار يستحق الثناء على الوقت والجهد ‏والاستعداد للاستثمار في مهمة الابتكار ‏للجامعة. وأحثّ الذين لم يحالفهم الحظ في ‏الفوز على تذكر أنه لا توجد مكافأة بدون ‏عمل وخطر الفشل. فالفشل جزء ضروري ‏من عملية التعلم نحو النجاح. لذلك نتطلع ‏إلى النجاح في المستقبل للمشاركين الذين لم ‏يحققوا الفوز في هذه الدورة‎ ".

وأوضح معالي زكي نسيبة: "الفائزون ‏بجوائزنا اليوم هم أولئك الذين حققوا ‏معايير الجائزة بعد عميلة تقييم طويلة ‏وشاقة. لقد تم اختيارهم لأن عروضهم ‏أصيلة وجديدة وخلاقة. العديد من ‏العروض بارعة من الناحية الفنية ومعقدة ‏وبعضها بسيط ولكن كلها تعتبر عروضاً ‏مفيدة وقيمة. أثبت الفائزون بالجوائز أن ‏ابتكاراتهم تلبي احتياجات حقيقية وفعالة ‏واقتصادية ولديها القدرة الكامنة للتطبيق ‏على نطاق واسع. أظهر الفائزون بالجوائز ‏أيضًا الريادة في تقديم العروض، وإقناع ‏الآخرين الذين ليسوا خبراء بأن ابتكاراتهم ‏ناجحة، وأنها جديرة بالاهتمام ونتقدم ‏بالتهنئة لهم".‏

واختتم معالي زكي نسيبة كلمته بالقول: ‏‏"تم إدراج الابتكار في المبادئ العشرة التي ‏وضعتها قيادتنا الرشيدة لتوجيه تطور دولة ‏الإمارات العربية المتحدة في الخمسين ‏عامًا القادمة. الابتكار هو أساس جذب ‏الاستثمار، وهو أساس تنويع اقتصادنا، ‏وهو ضروري لقدرتنا التنافسية العالمية في ‏المستقبل والتغلب على التحديات المعقدة ‏التي تواجهها كل دولة في العالم. تحتاج ‏دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ‏الأشخاص الذين يمكنهم تحليل المشكلات ‏المعقدة وإيجاد حلول مبتكرة والقدرة على ‏المخاطرة للاستثمار في التغيير. تركز ‏حكومتنا على الابتكار لضمان نجاح ريادة ‏الأعمال واستدامة دولتنا في المستقبل. في ‏جامعة الإمارات العربية المتحدة، نتطلع ‏إلى تطبيق الابتكارات الحالية وتحقيق ‏الفوائد التي ستجلبها لنا في المستقبل‎ ".

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 17, 2022