جامعة الإمارات تبحث التعاون مع جامعة بلجراد بصربيا

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

قام فريق علمي بقيادة الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي البريكي-مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة- بزيارة علمية إلى جامعة بلجراد بدولة صربيا خلال الفترة من 20-21 يناير الماضي بهدف التبادل العلمي واستقطاب الخبرات.

وأثمرت هذه الزيارة بأن وقع عمداء كليات العلوم من الجانبين مذكرة تعاون مشترك، كما أوصى الجانبين باقتراح مشروع بحثي في مجال تخزين الطاقة من خلال المكثفات فائقة القدرة. كما تم اقتراح أن يمتد التعاون ليشمل بعضا من المناهج الدراسية فضلا عن الأبحاث المشتركة والمشاريع البحثية والتبادل العلمي والذي يشمل الطلبة وهيئة التدريس والأبحاث على حد سواء.

وأكد الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي البريكي  على "أهمية هذه الشراكات الأكاديمية، والتي تعزز من ريادة الجامعة في مجال البحث العلمي، وإثراء القدرات العلمية ودعم الخبرات الأكاديمية من خلال التبادل الطلابي والأكاديمي مما يعود بالنفع على الجامعتين".

فيما أشار الأستاذ الدكتور أحمد مراد- النائب المشارك للبحث العلمي إلى أن "تحرص جامعة الإمارات على خلق شراكات بحثية تسهم في عملية تعزيز النشر العلمي وتوسيع آفاق التعاون البحثي مع المؤسسات الدولية، وقد طرحت هذه الزيارة إمكانية تمويل مشاريع بحثية مشتركة بين الجامعتين وخاصة تلك التي تخدم القطاعات الحيوية في البلدين، وبالتالي إيجاد حلول علمية لتحديات مجتمعية ملموسة."

وزار الوفد مختبرات الأبحاث بالجامعة، واطلع على الإعدادات عالية التقنية للمختبرات، إلى جانب مركز أبحاث "فلاتاكوم" الذي يعتني بنقل الأفكار البحثية إلى منتج قابل للتصنيع، وتصدير هذه المعرفة إلى شركات محلية وعالمية في مجالات تعد فريدة من نوعها.

وضم الوفد مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة، والأستاذ الدكتور أحمد مراد -النائب المشارك للبحث العلمي- و فريق من كلية العلوم مؤلف من الأستاذ الدكتور معمر بن كرودة عميد الكلية، والأستاذ الدكتور عباس خليل رئيس قسم الكيمياء، والدكتور فتحى محمد حسن أستاذ مساعد بقسم الكيمياء، والدكتور عادل النجار أستاذ مشارك بقسم الفيزياء، وكذلك الدكتور سعيد النعيمي أستاذ مساعد من قسم الميكانيك في كليه الهندسة.

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 1, 2022