كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات تتطلع إلى تقديم برامج تواكب التحول الرقمي

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تعد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، من بين أكبر الكليات على مستوى الجامعة الأم وعلى مستوى الجامعات ‏الأخرى في الدولة حيث يبلغ عدد طلابها حوالي 3500 طالب وطالبة.

وتضم الكلية ثمانية أقسام علمية وهيَّ: قسم اللغة ‏العربية وآدابها، قسم اللغات والآداب، وقسم  التراث والسياحة، قسم الجغرافيا والاستدامة الحضرية، و‏قسم العلوم المعرفية، وقسم الإعلام والصناعات الإبداعية، وقسم الحكومة والمجتمع، وقسم جودة الحياة.‏ وكما لدى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية طابع مميز، وذات تأثير قوي في مجال الشراكات والتبادلات الأكاديمية محلياً ودولياً.

ويقول عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسن النابودة: "لدينا عدد من البرامج الأكاديمية والخدمات المميزة للطلبة ولأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ولكوننا نعمل في جامعة الإمارات "جامعة المستقبل" فإنّ كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية على استعداد تام لتقديم كافة البرامج التعليمية الجديدة لطلبة البكالوريوس وطلبة الدراسات العليا، كما أننا نحتضن المشاريع الطلابية المميزة ونقدم كافة التسهيلات للرفع من مستوى إنتاجية البحث العلمي لاسيما وإننا مقبلين على تقديم برامج تواكب التحول الرقمي وتحقق جودة الحياة الملائمة لبيئة العمل في الكلية".

أنشطة مميزة

وكما تتميز الكلية بإقامة أنشطة وفعاليات ذات تأثير عالي وحيوي، والمرتبطة في خدمة فئات المجتمع كافة، فتنفرد الكلية بطرح الموضوعات المجتمعية والسياسية ومنها: منتدى بناء الوعي السياسي لطلبة الجامعة، وهو حدث سنوي ينعقد بالتعاون بين الكلية ووزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ومنتدى العلاقات الإماراتية الفرنسية، ومنتدى العلاقات الصينية مع دول مجلس التعاون الخليجي، ومنتدى التسامح الذي يعرض إنجازات دولة الإمارات مع الدول والثقافات الأخرى ويختص بتسليط الضوء على التعايش والمساواة وترابط الشعوب في الإمارات. وفعاليات شهر القراءة وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

إنجازات

وحققت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية العديد من الإنجازات المثمرة والتي تخدم الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين، وخصوصاً فيما يتعلق بالتبادل الطلابي والتدريب الميداني للطلبة ومجال الأبحاث وبراءات الاختراع مع مؤسسات الدولة والمؤسسات الخارجية ومنها: توقيع الاتفاقيات مثل توقيع اتفاقية مع متحف اللوفر، و توقيع اتفاقية مع صحيفة الإمارات اليوم .

وأيضاً، أقدمت الكلية على خلق التعاونات والتبادل الأكاديمي والمجتمعي مع مؤسسات عديدة ومنها: مؤسسة رعاية الأحداث، و قطاع تنمية المجتمع، والمنشآت العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية.

أما فيما يتعلق بالعالم الرقمي، فإن الكلية استطاعت تحقيق المركز الثالث في تصنيف ليدن لعام 2021 على مستوى العالم العربي لأبحاث العلوم الإنسانية والاجتماعية وتعكس هذه النتيجة الجهد الكبير الذي تبذله الكلية في نشر الأبحاث الرصينة ضمن خطتها الاستراتيجية.

تطلعات الكلية

وتتطلع كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية إلى الاستمرار في تحقيق الإنجازات الملموسة في مجالات التدريس والتعلم، والبحث العلمي والابتكار، وخدمة المجتمع، وذلك وفق الخطط الاستراتيجية والتشغيلية التي تهدف إلى تحقيق الأهداف المؤسسية لجامعة الإمارات العربية المتحدة، فلدى الكلية أهدافا طموحة تصب في تحقيق الرؤية الاستراتيجية المستقبلية للجامعة. وتكثيف أنشطة البحث العلمي الرصين الذي يسهم في استثمار  الفرص ومواجهة التحديات المعاصرة، ومجاراة الاهتمامات الوطنية والعالمية التي تخدم أهداف الاستقرار  والازدهار العالمي.

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 25, 2022