انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تُشارك الدولة والعالم الاحتفاء باليوم العالمي للأديان

جامعة الإمارات تُشارك الدولة والعالم الاحتفاء باليوم العالمي للأديان

Mon, 6 June 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم في احتفالات الدولة والعالم باليوم العالمي للأديان الذي تمّ اعتماده في الثلث الأخير من شهر يناير كل عام، ويهدف إلى ترسيخ الحوار والتواصل لإظهار المساحات المُشتركة لهذه الأديان والتعاون فيما بينها خدمة للبشر.

وبهذه المناسبة قال الدكتور حمزة حماد رئيس قسم الشريعة والدراسات الإسلامية  بكلية القانون في جامعة الإمارات العربية المتحدة: "نفتخر بالعيش والعمل على أرض دولة الإمارات التي أصبحت محطّ أنظار العالم بقيادتها لمسيرة الحوار والتعايش بين الديانات والثقافات والحضارات في وسطٍ ترتفع فيه شعارات التخلف والارهاب والتكفير. أرض "زايد" التي أنبتت خيراً وأسست لوطن عماده التطور والانفتاح وتكريس لغة واحدة هي السلام".

وأضاف الدكتور حمزة: "لطالما كان التسامح الديني واحتضان التنوّع جزءاً أصيلاً من تاريخ دولة الإمارات، وهو ما برهنته استراتيجية الدولة التي تسير على مبدأ نشر ثقافة التسامح، والدفع بمبادئ الحوار بين الأديان والثقافات والدعوة اليها، متخذة من هذا المبدأ بُعداً أساسياً في السياسة الداخلية والخارجية التي أرسى دعائمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وتسير على نهجه القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله". وقد كُللت هذه الاستراتيجية بالزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى دولة الإمارات والتي قام خلالها قداسته مع فضيلة الدكتور أحمد الطيب إمام الأزهر الشريف بالتوقيع على وثيقة الأخوة الإنسانية. والتي تلتها فيما بعد العديد من المبادرات، مروراً بعام التسامح ثم الإعلان عن مشروع بيت العائلة الإبراهيمية في 20 سبتمبر 2019، والذي يُعدّ الصرح المعماري الأول من نوعه المخصص للحوار بين الأديان ليشكل مكاناً للحوار حول القناعات والمعتقدات الدينية.

وأردف: "من جهة أخرى، يبرز دور جامعة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتحقيق هذه الأهداف من خلال قسم الشريعة والدراسات الإسلامية بكلية القانون، إذ قام بجهود مميزة؛ منها: طرح مساق تاريخ الأديان،الذي يهدف إلى تعريف الطلبة بأهم الأديان القديمة والمعاصرة، إضافة إلى البحث في نقاط الاتفاق والاشتراك بين الأديان؛ لإبرازها والتأكيد عليها مما يوطد صلة الرحم الإنسانية. كما أسهم القسم أيضاً بتحكيم كتاب دليل الأديان الصادر عن دائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي الذي اشتمل على التعريف بالأديان المتبوعة في العالم، والمذاهب والمدارس الفكرية والروحية المختلفة التي تنبثق عنها، والحضور الاجتماعي لهذه الأديان في العالم، وحضورها بشكل خاص في الجزيرة العربية وفي دولة الإمارات على وجه التحديد".

واختتم الدكتور حمزة تصريحه قائلاً: "لقد منّ الله على دولة الامارات بقادة عظماء يملكون الفكر المنير والقلب المتسامح ما جعلهم يكرّسون في مناهجنا وعاداتنا وتقاليدنا المشاعر الطيبة في التعامل مع الأديان، واحترام الاختلاف والتنوّع في الرؤى والمُعتقدات والمفاهيم، وسجّل الإمارات في التعايش الديني والثقافي عريق، حيث يقيم فيها أكثر من 200 جنسية، حقوقهم محمية بموجب القانون الذي يكفل لهم الاحترام وممارسة معتقداتهم الفردية وعاداتهم وتقاليدهم في دولة منفتحة تحقق أحلام مواطنيها كما المقيمين على أرضها".

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022