انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

ندوة حوارية ونقاشية تعزز دور ومفهوم الابتكار لدى الشباب

ندوة حوارية ونقاشية تعزز دور ومفهوم الابتكار لدى الشباب

Wed, 2 March 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East
بالتعاون مع  مجلس شباب العين

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع مجلس شباب العين جلسة نقاشية حول مفهوم الابتكار لدى الطلبة تحت عنوان " الإمارات تبتكر"، والذي أطلقته حكومة دولة الإمارات على مستوى الدولة، بمشاركة طلاب وطالبات جامعة الامارات من مختلف التخصصات، وطلاب معهد العين للعلوم والتكنولوجيا التطبيقية.

شارك في الندوة كل من الدكتورة خولة الكعبي، الرئيس التنفيذي للابتكار في جامعة الإمارات، عمر الهاشمي  مدير الإدارة في بلدية أبو ظبي خريج برنامج دبلوم الابتكار من كامبريج، محمد باعبيد- مدير قسم المسرع الاجتماعي في هيئة المساهمات المجتمعية " معا" رئيس مجلس أبو ظبي، الدكتور عبد الرحمن يعقوب الرئيسي، المدير التنفيذي لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار.

وأشارت وضحة خلفان الكعبي، نائب رئيس مجلس الشباب بالعين، المشرف على تنظيم الفعالية. إلى أن مجلس شباب العين، حرص من خلال فعاليات شهر الابتكار الذي ينظم على مستوى الدولة تحت عنوان "الإمارات تبتكر"، أن ينظم هذ الحلقة النقاشية ،بمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين والمختصين، للمساهمة في الارتقاء بدور مجالس الشباب من خلال تحقيق الأهداف الوطنية لاستثمار طاقات الشباب في التنمية الوطنية وتعزيز روح الانتماء للوطن ،وتحقيق الرؤية الاستراتيجية الوطنية لحكومتنا الرشيدة في خدمة المؤسسات الوطنية ، مؤكدة في الوقت نفسه على أهمية دور الشباب في تحقيق الخطط والبرامج والارتقاء بالمهارات والخبرات الشبابية واستثمارها بالشكل الأنسب .

وناقشت الندوة عدد من المحاور الرئيسية المتعلقة بمفهوم ودور الابتكار ، حيث تناول المحور الأول مفهوم الابتكار وكيفية تنمية مهارات الابتكار لدى الطلبة، وتناول المحور الثاني دور منتزه جامعة الأمارات لتعزيز الابتكار والبرامج التي يتم طرحها ، فيما خصص المحور الثالث لدور الابتكار في السياسات والحوكمة ومشروع التواجد البلدي، فيما تناول المحور الرابع التحديات الصعوبات التي تواجه مجالات الابتكار والحلول المقترحة التي تحقق الأهداف الاستراتيجية والوطنية من اطلاق فعاليات شهر الابتكار، الذي بات منصة سنوية لإطلاق الابتكارات والابداعات في كل المجالات ومشاركة مختلف المؤسسات الوطنية. وعقب ذلك حوار وناقش مفتوح شارك فيه الطلبة مما أسهم في اثراء الجلسة وتحقيق الأهداف المروجة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022