القاص والروائي الكويتي طالب الرفاعي يحضر بفكرهِ وتجاربهِ الأدبية في شهر القراءة بجامعة الإمارات

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

ضمن فعاليات شهر القراءة 2022 المنعقد هذا العام تحت شعار "الإمارات تقرأ" نظمت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، محاضرة أدبية بعنوان "ابحث عن كتاب" بحضور معالي زكي أنور نسيبة- المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات- وعدد من الإداريين والهيئة التدريسية والطلبة.

ونوّه عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية الأستاذ الدكتور حسن محمد النابودة عن ضرورة تنظيم مثل هذه الفعاليات باستضافة كِبار الأدباء لسرد تجاربهم وأعمالهم القيّمة وتبادل الرؤى والآفاق بأهمية تنمية العقول وتعزيز وزيادة الارتباط بالقراءة، استكمالاً لسلسلة المشروعات الثقافية والفكرية والمعرفية التي أطلقتها الدولة منذ نشأتها إيماناً منها بدور القراءة في إعداد جيل مثقف وواعٍ، وترسيخ مكانة الدولة كعاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة.

وتحدث الرفاعي بشكل تفصيلي عن تجاربه في كتابة الأدب والدراسات التحليلية، وأكد الرفاعي بأن لديه في بيته مجلس كبير جعله ملتقىً للأدباء ومنهم الكتّاب والمخرجين السينمائيين والفنانيين التشكيلين وهؤلاء يحضرون في ملتقاه في فترات متزامنة للحديث ومناقشة كل جديد في ساحة الأدب الكويتية والعربية.

الجدير بالذكر، أن الكاتب طالب الرفاعي حصل على لقب شخصية العام الثقافية من معرض الشارقة 2021 والتي أعلنت عنها هيئة الشارقة للكتاب مؤخراً، كما حظي الرفاعي بتكريم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة حفظه الله، لإسهاماته الفكرية والأدبية.

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 21, 2022