جامعة الإمارات تحدد حلولاً لتحديات الاستعداد للمستقبل الوظيفي

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نسيبة: "جامعة الإمارات تسترشد بالمبادئ الوطنية العشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة للسنوات الخمسين المقبلة"

نظم مركز التوظيف في قطاع شؤون الطلبة بجامعة الإمارات العربية المتحدة منتدى "الاتجاهات المهنية: مهارات للغد "في جناحها بإكسبو 2020 دبي، بحضور زكي نسيبة -المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، وسعادة غنام بطي المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، وسعادة راشد البلوشي – وكيل دائرة التنمية الاقتصادية-وسعادة حارب المهيري – المدير التنفيذي بالإنابة لمكتب أبوظبي للمقيمين، ومجموعة متنوعة من الأفراد والمؤسسات الذين لديهم مصلحة في إعداد خريجي الجامعات لتولي أدوار مسؤولة ومنتجة .

وقال زكي نسيبة في كلمة الافتتاح: " نحن في جامعة الإمارات، نعطي الأولوية لتنمية توجهات الطلاب ومهاراتهم ومعارفهم وتطلعاتهم. إضافة إلى ذلك، نسعى إلى تمكين الطلاب من تحديد نقاط قوتهم وطموحاتهم. كما نرغب في تعزيز القيم التي تحفز خريجينا ليكونوا مفيدين في تنمية مجتمعاتهم وأمتهم ومنطقتهم وعالمهم ".

وتقدم الرئيس الأعلى بالشكر للمنظمين والمشاركين في المنتدى لمناقشة الإعداد الوظيفي المستقبلي لطلاب الجامعة. وقال إن عملهم يخدم أحد الأغراض الأساسية لأي جامعة. وشكر على وجه الخصوص سعادة غنام بطي المزروعي، وسعادة راشد البلوشي، وسعادة حارب المهيري لمساهمتهم في هذا الملتقى، وشركة توتال للطاقة لتقديمهم برنامج القيادة الطلابية، والسيدة سيرين سروجي، شريك التحالف الحكومي في لينكيدن لرؤيتها حول التغييرات في سوق العمل.

وقدم الرئيس الأعلى التوجيهات للمنتدى. وقال: "تتناول مناقشاتكم اليوم ما هو ضروري لإعداد الطلاب للعمل في مستقبل يتغير باستمرار ولا يمكن التنبؤ به. في رأيي، سيكون من المفيد أن نضع في اعتبارنا أهمية المبادئ الوطنية العشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين عاماً القادمة. تعلمنا هذه المبادئ أنه بينما نعد الطلاب لصياغة اتجاهاتهم المستقبلية، يجب علينا أيضاً تعليمهم التسامح والسلام والوعي والانفتاح العالميين والاستدامة والأمن. بينما نعد الطلاب ليكونوا مبتكرين ومرنين ورياديين، يجب علينا أيضاً تعليمهم تقدير التنوع والعمل بشكل منتج مع الآخرين والتعامل مع مساعيهم بروح إنسانية".

ومن جهته أكّد سعادة غنام المزروعي على حرص مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية على تعزيز علاقته مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، وتوسيع آفاق التعاون معها، بما يضمن إرساء منظومة وطنية فعالة دائمة، لدعم الكوادر المواطنة، واستثمار المواهب البشرية، ومنح الخريجين الفرص المهنية التي تتلاءم مع قدراتهم وإمكانياتهم.

وقال: "نسعى إلى توحيد جهودنا مع جامعة الإمارات للمساهمة في تطوير المجتمع المحلي   إلى جانب إتاحة التدريب والتطوير  للخريجين  في شتى المجالات، وبما يلبي متطلبات وظائف المستقبل. سيتعاون برنامج "نافس" مع الجامعة بما يسهم بتعزيز كفاءة الكوادر الإماراتية وتوظيفها في القطاع الخاص، عبر تبادل المعلومات المتعلقة بخريجي جامعة الإمارات، والمساهمة في مشاركة الخريجين وتسجيلهم عبر منصة "نافس"، إلى جانب توفير الكوادر الوطنية المتخصصة في مختلف المجالات من قبل الجامعة".

وأشار المزروعي إلى أن مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية سيقوم بتنظيم جلسات وورش تعريفية وتثقيفية وورش عمل توضيحية لتعريف الخريجين بأهداف ومبادرات وبرامج ومزايا "نافس" لحثهم على المشاركة والتسجيل في البرنامج.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 25, 2022