انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

باحثون من جامعة الإمارات يطورون أول إطار عضوي من معدن المنغنيز باسم “UAEU-50”

باحثون من جامعة الإمارات يطورون أول إطار عضوي من معدن المنغنيز باسم “UAEU-50”

Mon, 28 March 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

عمل فريق بحثي من قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الدكتور أحمد الزاملي بتطوير أول إطار عضوي من معدن المنغنيز ذو الطبقة السداسية "UAEU-50" لعملية تفاعل ثاني أكسيد الكربون مع ايبوكسيدات عبر التحفيز الضوئي للحصول على مواد أولية تستخدم في صناعات مختلفةحيث تم نشر هذا الإنجاز في مجلة ACS Omega العلمية الأسبوعية الصادرة عن رابطة الكيميائيين الأمريكيين .  American Chemical Society  

وأشار الدكتور أحمد الزاملي، الأستاذ المشارك في قسم الكيمياء : "يسرني نشر أولى أطرنا العضوية المعدنية بعنوان "UAEU-50" في مجلة ACS Omega. كما أود التعبير عن بالغ الشكر والامتنان لقيادة الجامعة ومركز البحث على الدعم الكبير والتمويل السخي الذي قدماه لنا. ونتطلع إلى إنتاج المزيد من الأطر العضوية المعدنية الفريدة في جامعة الإمارات العربية المتحدة مستقبلًا". وقال أن الهدف من هذا المركب هو  استعمال غاز ثاني أكسيد الكربون الضار للبيئة وتحويله إلى مواد تستخدم كمدخلات في الإنتاج الصناعي.

وقد أظهرت عمليات البحث نتائج إيجابية منذ بدايتها مشيرةً إلى استقرار حراري وكيميائي فائق يجعل من UAEU-50  مرشحًا جيدًا للتفاعل التحفيزي في منطقة الضوء المرئي. كما كشفت الدراسة قدرته على تحويل ما يصل إلى 90٪ من ثاني أكسيد الكربون إلى كربونات حلقية عبر عملية الامتصاص في منطقة الضوء المرئي.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022