جامعة الإمارات تطلق فعاليات شهر القراءة

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

150طالباً في جامعة الامارات يقرأون 3 آلاف كتاب خلال شهر القراءة

أطلقت جامعة الإمارات، فعاليات "شهر القراءة" تحت شعار "تحدي القراءة" والتي تستمر إلى نهاية شهر مارس الجاري،  بحضور الأستاذ الدكتور محمد حسن -نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور حسن النابودة -عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وخلفان الظاهري -الأمين العام للجامعة بالإنابة وعدد من القيادات الأكاديمية. وسيقوم 150 طالباً وطالبة بقراءة 3000 كتاب من مختلف التخصصات وفروع المعرفة، خلال شهر القراءة. 

وأكد الأستاذ الدكتور محمد حسن -نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية: " أن جامعة الإمارات تحرص على أن ترسّخ القراءة في العمل الأكاديميّ في جميع عناصره، انطلاقاً من رؤيتها العلمية المستمدة من رؤية وطننا الغالي وقيادتنا الرشيدة في نشر الوعي بأنّ القراءة ليست مجرد حالة زائدة على تحصيل الأمور الضرورية في الحياة، بل هي في صميم ضروريات الحياة، لأنّها تدخل في بناء الإنسان الذي هو أساس الحياة، ولأنّها شرط رئيس في مسيرة نهضة الوطن وتقدّمه. وتعمل إدارة الجامعة على ترجمة توجهات قيادتنا الحكيمة التي جعلت من شهر القراءة محطة سنوية تتفاعل فيها جميع المؤسسات الوطنية بجعل القراءة ممارسة يومية من أجل ارتقاء الفرد والمجتمع.

كما أشار الأستاذ الدكتور حسن النابودة عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية إلى أن الجامعة تعمل على تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في تفعيل ثقافة القراءة، وترسيخ هذه المهارة وتحرص على تقديم برامج نوعيّة متميزة في "شهر القراءة" انطلاقاً من إيمانها الثابت بأهمية الكتاب، ورفعة شأن الأمم التي تنشئ أجيالها على ممارسة القراءة بفعالية ودوام. ومن هذا المنطلق تقدّم الجامعة في هذه المناسبة برنامجاً مميزاً، وفعاليات متنوعة تغني العمل الثقافي، وتحفِز إلى الاعتناء بمهارة القراءة، ويتضمن البرنامج لهذا العام مجموعة من الندوات والمحاضرات والمسابقات وورش العمل بمشاركة شخصيات ثقافية وأدبية بارزة، وأساتذة الجامعة.

حيث سيتم إطلاق كتاب (التسامح بين الفكر والواقع في دولة الإمارات و محاضرة بعنوان " ابحث عن كتاب"، وندوة بعنوان "من التعمق السياسي إلى التحول الأدبي في كتابة رواية". وندوة "ترجمة الشعر وفنون اللغة الشعرية". وندوة حول المكتبات. ونستعرض تجربة تأليف كتاب. وتنظّم الجامعة مسابقات أدبية وثقافية يشارك فيها طلبةُ الكليات وأعضاءُ هيئة التدريس والموظفون. وتقديم قراءات شعرية في أمسيّة شعريّة. ومهرجان طيران الإمارات للآداب، وتجربة دعم الأدباء والكتاب والموهوبين.

من جانبه أشار الدكتور حمد بن صراي، مدير عمادة المكتبات الجامعية في جامعة الامارات، أنه سيتم إطلاق مسابقة خاصة خلال شهر القراءة، تحت عنوان" تحدي القراءة الجامعية" يشارك فيها طلبة الجامعة من مختلف الكليات، سوف يقرأون 3000 كتاب من مختلف التخصصات ،حيث تم تسجيل 150 طالبا وطالبة ، بحيث يقوم كل طالب خلال  شهر القراءة، باختيار 20 كتاباً من كتب مكتبة الجامعة ،وقراءتها واعداد ملخص عن كل كتاب ، وسوف تقوم لجنة بفرز المشاركات وتحكيمها وتقيميها واختيار خمسة أعمال فقط، بحيث تمنح جوائز مالية قيمة للفائزين الخمسة الأوائل.

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 1, 2022