كلية التربية بجامعة الإمارات تنظم ورشة مختصة حول مواجهة صعوبات ‏القراءة لدى أصحاب الهمم

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تحت شعار "همم تقرأ وترتقي" ‏

نظم مختبر التربية الخاصة للطفل والأسرة التابع لكلية التربية بجامعة الإمارات ‏العربية المتحدة ورشة "همم تقرأ وترتقي" ضمن فعاليات شهر القراءة، تناولت ‏مواضيع عدة كعسر القراءة، والذكاء اللمسي، والعلاقة بين القراءة والكتابة ‏قدمها أساتذة مختصون بالكلية.‏

وتأتي هذه الورشة تفاعلا مع شهر القراءة، وربط القراءة بأصحاب الهمم، و ‏التعريف بالصعوبات التي تواجه أصحاب الهمم في مجال القراءة، وكيفية إيجاد ‏الحلول لهذه الصعوبات، وتحفيزهم للمشاركة بالأنشطة القرائية.‏

وقدم الدكتور أشرف مصطفى –محاضر بقسم التربية الخاصة-  عرضه بعنوان ‏‏"العزم والقراءة والطموح"  حول طرق القراءة المختلفة للطلاب أصحاب الهمم ‏مثل المعاقين بصريًا، من خلال طريقة "برايل" والطرق اللمسية للحصول على ‏المعلومات، من خلال تقديم دليل عملي حول طرق استخدام الأساليب اللمسية ‏للحصول على المعرفة والمعلومات، كما عرض الدكتور أشرف الممارسات ‏الإجرائية التي توضح صعوبات القراءة التي يواجهها الطلاب الذين يعانون من ‏عسر القراءة، وكذلك العلاقة بين القراءة والكتابة وحاجة المعلمين إلى دعم ‏الطلاب لتطوير القراءة ومهارات الكتابة.‏

فيما تحدث الدكتور ماكسويل أوبوكو- أستاذ مساعد بقسم التربية الخاصة-  في  ‏عرضه بعنوان " رأسي ويدي" عن العلاقة بين القراءة والكتابة. فناقش العمليات ‏المتضمنة في القراءة وعلاقتها بالكتابة، وشدد الدكتور ماكسويل على ضرورة ‏قيام المعلمين بدعم الطلاب لتطوير مهارات القراءة والكتابة في نفس الوقت.‏

وتناولت سهام تيم – إخصائي أول مختبر التربية الخاصة-  العديد من المعلومات ‏حول عسر القراءة، وتعريف له وما هي مؤشراته، والتدخلات العلاجية، كما ‏استعرضت سهام تيم مجموع من الأنشطة التفاعلية بهدف تزويد الطلبة بالخبرات ‏العملية عند التعامل مع حالات عسر القراءة.‏

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Mar 21, 2022