كلية الطب والعلوم الصحية تحتفل بالدفعة الثالثة للدبلوم العالي المهني في "المهارات والقدرات النفسية التطبيقية في الصحة الذهنية"

ستحتفل كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، والمركز الوطني للتأهيل، والكلية الملكية البريطانية، بالدفعة الجديدة من طالبات وطلبة الدبلوم العالي المهني في "المهارات والقدرات النفسية التطبيقية في الصحة الذهنية"، والتي تعد الثالثة المنظمة لهذا البرنامج، وذلك يوم الجمعة 19 مايو الجاري بمبنى الكلية بمدينة العين.

ويعتبر هذا البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة، والذي يركز على اكتساب المهارات اللازمة لتقييم وعلاج كل من الصحة العقلية وعدم إساءة استخدام العقاقير، إضافة إلى استخدام المهارات المختصة في الطرق العلاجية الأكثر تقدماً وعصرية.

وقد قامت جامعة الإمارات بالتنسيق لهذا البرنامج والذي يمتد على 14 شهراً، بالتعاون مع المركز الوطني للتأهيل في أبوظبي، حيث يركز أساسا على تزويد العاملين في مجال الصحة النفسية بالمهارات، ومفاهيم الصحة الذهنية، وعلاج سوء استخدام العقاقير الطيبة.

 ويشمل هذا البرنامج الإخصائيين النفسيين الإخصائيين الاجتماعيين والمرشدين والأطباء النفسيين وأطباء الأسرة والممرضات وغيرهم بهدف تعزيز مهاراتهم الإكلينيكية والتي تساهم بشكل مباشر في الخبرة العملية مما يؤدي إلى نتائج أفضل.

وقد أشاد الأستاذ الدكتور محمد الحوقاني -نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية لشؤون التعليم الطبي بجامعة الإمارات -  بهذا البرنامج الصحي وقال: "إن جامعة الإمارات تؤكد التزامها بالتعليم المستمر والتطوير المهني من خلال طرح فرص دراسية إضافية، كهذا البرنامج الذي يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة لمواصلة تطوير الدولة والقطاع الصحي، إضافة إلى إكساب الكوادر الوطنية مهارات متقدمة ومتخصصة في مجالات اختصاصهم".

ومن جانبه قال الدكتور أسامة توكل عثمان -مدير البرنامج، وأستاذ مشارك في قسم الطب النفسي والعلوم السلوكية بكلية الطب والعلوم الصحية- : "إن هذا البرنامج يعد مساهمة كبيرة في المجتمع تجاه التطوير المهني المستمر لخريجي جامعة الإمارات، فقد تم تخريج  46 من البرنامج في الدفعتين سابقتين، وهم الآن يخدمون في كافة مرافق الدولة الصحية وفي الخارج أيضاً. 

والتحق في الدفعة الثالثة 25 طالب وطالبة من المواطنين والمقيمين والتي ستبدأ الدراسة في البرنامج الأسبوع القادم.

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 13, 2017