الهندسة العصبية من أجل سرب ذكي: تطوير واجهة الدماغ الحاسوبية متعددة الأبعاد للتحكم في روبوتات أو طائرات بدون طيار باستخدام الإشارات الدماغ الكهربائية (النشاط الدماغي وحركات العين) لتوجيههم لاسلكيًا.

هل سبق لك أن حلمت بالتحكم في فيلق من الطائرات بدون طيار بمجرد التفكير في ذلك لمساعدتك في التنقل في الأماكن المتضررة من الكوارث الطبيعية ؟ أو فكرت يوما في إمكانية التعاون والتحكم في شرذمة من الروبوتات فقط بالدماغ لمساعدتهم في سيناريوهات البحث والإنقاذ ؟ أو هل فكرت في تتبع انتشار حرائق الغابات على مناطق واسعة لحظة بلحظة باستخدام موجات الدماغ (EEG) مما قد يسمح لرجال الاطفاء بالقيام بتعديل خططهم وفقا لذلك ؟ يهدف د. بلقاسم من خلال هذا البحث إلى تطوير مشروع قائم على فهم ألية عمل الدماغ وأهم تطبيقاته في مجال الهندسة العصبية، ولا سيما صنع واجهة بين دماغ الإنسان وسرب من الطائرات بدون طيار وذلك بالاعتماد على ترجمة موجات الكهربائية للدماغ البشري ، مع العمل على تطوير تقنيات جديدة لدمج الدماغ مع الحاسوب أو أي ألة مهمة في حياتنا اليومية التي ستتيح لنا في يوم ما من التواصل فيما بيننا أو مع المحيط الخارجي باستخدام أفكارنا فقط.

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 24, 2019