د. الطاف شاه

أستاذ مساعد بقسم الكيمياء, كلية العلوم

بدأ الدكتور ألطاف عمله كأستاذ مساعد في كلية العلوم بجامعة الإمارات في يوليو 2015، ويركز بحثه على تطوير أدوات كيميائية تساعد في فهم أفضل لدور الفيتامينات والمستقلبات في جسم الإنسان، كما يدرس مستقبلات فيتامين د وطرق العلاج المحدودة لنقص الفيتامين. وقد قام مؤخراً بتطوير اختبار مبتكر لقياس مدى نقص هذا الفيتامين عند الإماراتيين. ويسعى الدكتور ألطاف بالتعاون مع الكلية الطبية التابعة لمستشفى توام إلى  تسويق  هذا الاختبار من خلال تطبيقه في مستشفيات دولة الإمارات. كما عمل مع جامعة كينجستون ببريطانيا لتطوير اختبار جديد للكشف المبكر عن أمراض الكلى.

وتتضمن اهتمامات الدكتور ألطاف البحثية التحليل الحيوي للأدوية ومركبات الستيرويد في شعر الإنسان والحيوان من خلال استخدام اختبار الامتصاص المناعي للإنزيم المرتبط والكروماتوغرافيا السائلة وأجهزة قياس الطيف الكتلي. وقد طور بالتعاون مع مختبر الدكتور ديفيد كوان في مستشفى كينغز كوليدج لندن ومختبر الطب الشرعي للجمال في مدينة العين اختباراً لمكافحة المنشطات المستخدمة في سباقات الهجن. وقد استضيف الدكتور ديفيد من قبل برنامج اخبار ITV في لندن لتوضيح الجانب العلمي لاكتشاف هذا الاختبار.

وحصل الدكتور ألطاف على درجة البكالوريوس من جامعة الملك إدوارد وعلى درجتي الماجستير والدكتوراه مع جامعة كينجستون في بريطانيا. كما عمل في برنامج الزمالة ما بعد الدكتوراه في الجامعة نفسها ومن ثم بدأ بإلقاء  المحاضرات بالجامعة، وانتقل بعدها الدكتور ألطاف إلى جامعة الإمارات ليصبح أستاذاً مساعداً بقسم الكيمياء الحيوية. وكانت أعماله البحثية في مرحلة الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه تتمحور حول الجوانب التحليلية الحيوية للجزيئات الصغيرة في سوائل جسم الانسان. وقام بدراسة استخدام تقنيات التحاليل الحيوية المتخصصة لبروتينات الجزيئات الكبيرة والببتيدات.

ويعد الدكتور ألطاف عضواً في الجمعية الملكية للكيمياء. وتعاون في عدة مشاريع مع مستشفى سانت توماس في لندن ومستشفى برايتون في الولايات المتحدة وكلية ساسيكس الطبية وجامعة شيفيلد وجامعة سانت جورج وجامعة أرسطو والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بالإضافة الى العديد من الشركات الأخرى. وقد حصل الدكتور ألطاف على عدد من الجوائز في مجال البحث والتدريس كما قام بكتابة أكثر من 50 مقالة بحثية.

يمتلك الدكتور ألطاف مؤهلاً علمياً في مجال التدريس ويعد زميلاً  لأكاديمية التعليم العالي بالمملكة المتحدة كما لديه شهادات أخرى في مجال إدارة الأعمال من معهد تشارتد لإدارة الاعمال وهو لا يزال عضواً بهذا  المعهد.

ومن هوايات الدكتور ألطاف ممارسة رياضة  الكريكت والغناء ومشاهدة فريق كرة القدم المفضل لديه "مانشستر يونايتد".

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 8, 2018