د. عبدالله الخطيب

أستاذ مشارك بقسم القانون الخاص بكلية القانون

يركز الدكتور عبد الله على تنمية المعرفة لدى الطلبة وتطوير مهاراتهم فهم الجيل القادم من المهنيين القانونيين في دولة الإمارات من خلال الجمع بين التعليم النظري والتدريب العملي في شركات القانون.

ويطبق الدكتور عبد الله ما اكتسبه من خبرة ومعرفة قانونية في منصبه كمدير العيادة القانونية في جامعة الإمارات، حيث يقدم خدمات استشارية مجانية ويعمل مع قسم الموارد البشرية بالجامعة لمساعدة الجامعة في القضايا القانونية.

وقد عاد الدكتور عبد الله إلى جامعة الإمارات بعد أن تخرج منها وحصل على درجة البكالوريوس في القانون عام 2000، ثم انتقل بعدها إلى جامعة تولين في الولايات المتحدة ليحصل على درجة الماجستير ، ودرجة الدكتوراه في القانون من جامعة لويزيانا في الولايات المتحدة.

واقد اكتسب الدكتور عبد الله خبرته الأولى عندما تدرب كمحام في شركة قانونية في دبي حيث كتب العديد من المذكرات واللوائح للمحاكم وغيرها من المؤسسات، كما تضمن عمله التواصل مع العملاء والتفاوض على العقود والتعامل مع القضايا القانونية الأخرى، إلا أن حبه للمجال الأكاديمي دفعه للعودة إلى جامعة الإمارات، حيث تم ترقيته من أستاذ مساعد إلى أستاذ مشارك عام 2016 بعد أن نشر العديد من المقالات القانونية في المجلات الأكاديمية المرموقة.

وخلال مسيرته العملية في جامعة الإمارات، حصل الدكتور عبد الله على جائزة عميد الجامعة للتميز في التعليم عام 2016، وجائزة العميد للتميز في خدمة المجتمع للعام الدراسي 2016/2017، والتي حصل عليها لكونه عضو هيئة التدريس الذي قدم أكثر المشاركات البارزة في الجامعة والمجتمع وقد ساهم بشكل كبير في تطور كلية القانون بالجامعة بما في ذلك العمل في العديد من اللجان القانونية المرموقة وتقديم الاستشارات في مجال تخصصه.

يستلهم الدكتور عبد الله أخلاقيات العمل من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وفي خارج نطاق العمل القانوني تتضمن هواياته الخط العربي والرسم.

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 6, 2018