د. عبد الكريم خان

أستاذ مساعد في السلوك المؤسسي ومنسق برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال, قسم القيادة والمرونة التنظيمية

حصل الدكتور عبد الكريم خان الذي ولد ونشأ في الباكستان على درجة الدكتوراه في السلوك المؤسسي من جامعة إيكس مرسيليا لإدارة الأعمال في فرنسا. وقبل انضمامه إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة، عمل في جامعة لاهور للعلوم الإدارية لمدة أربع سنوات، حيث ترأس برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال. كما عمل خلال إقامته في فرنسا في كلية أميليون لإدارة الأعمال.

من اهتمامات الدكتور عبد الكريم خان تحليل قضايا سلوك الموظفين في المؤسسات وبشكل خاص فهم أسباب إساءة معاملة أصحاب الأداء العالي والاساليب النفسية التي يمكن أن تقلل من سلوك القيادة غير الداعم. وتشمل اهتماماته الأخرى دور الانفعالات العاطفية والمساواة في مكان العمل. قام بنشر أعماله الأخيرة حول إساءة معاملة أصحاب الأداء العالي في مجلة الإدارة، وهي المجلة الأولى المحكمة في مجال الدراسات الإدارية.

منذ انضمامه إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة في يناير 2015، نشر الدكتور عبد الكريم خان أكثر من 25 ورقة بحثية في مجلات ذات سمعة مرموقة. وعمل في العديد من المشاريع المشتركة مع زملاء من جميع أنحاء العالم. وفاز أحد أبحاثة بجائزة أفضل ورقة بحثية في الاجتماع السنوي لأكاديمية الإدارة لعام 2015. كما فاز الدكتور عبد الكريم خان بجائزة الكلية في البحث العلمي لعام 2019. كما حصل على جوائز جامعية عديدة عن نشره في المجلات العلمية الكبرى. كما يشارك الدكتور عبد الكريم خان بتقديم أوراق بحثية في الاجتماع السنوي لأكاديمية الإدارة حيث قدم أول ورقة بحثية في عام 2009. وقد تمت دعوته أيضًا إلى العديد من المنتديات الدولية كمتحدث رئيسي أو متحدث عام.

يشرف الدكتور عبد الكريم خان حاليًا على طلبة برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال. وأشرف حتى الآن على عشرة طلاب دكتوراه في إدارة الأعمال الذين نجحوا في مناقشة أطروحاتهم.

قام الدكتور عبد الكريم خان وزملاؤه في أمريكا الشمالية مؤخرًا (بالشراكة مع شركة إعمار) بتصميم واختبار الاساليب النفسية التي تساعد في تقليل السلوك الإداري غير الداعم. وقد تم الانتهاء تقريبًا من هذه الدراسة وتعد بنتائج قابلة للتنفيذ لكل من اعمار والمجتمع الأكاديمي.

خارج النطاق الاكاديمي، من هوايات الدكتور عبد الكريم خان السفر والقراءة والمشاركة في المؤتمرات والمنتديات المهنية.

مشاركه هذا الخبر
UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jan 20, 2021