د. عبد الكريم خان

أستاذ مساعد قسم إدارة الأعمال  

حصل الدكتور عبد الكريم خان الذي ولد وترعرع في باكستان على درجة الدكتوراه في السلوك المؤسسي من جامعة ايكس مارسي لإدارة الأعمال بفرنسا. وقبل انضمامه إلى جامعة الإمارات، عمل لمدة أربع سنوات في جامعة لاهور للعلوم الإدارية حيث ترأس برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال، كما عمل خلال إقامته في فرنسا في كلية أميليون لإدارة الأعمال.

يمتلك الدكتور عبد الكريم اهتماماً كبيراً بتحليل القضايا التي تتعلق بسلوك الموظفين في المؤسسات وبالأخص فهم الأسباب وراء إساءة استخدام الموظفين ذوي الكفاءات العالية، والاستراتيجيات التي يمكن أن تقلل من تأثير السلوك الإداري غير المساند. وتتضمن اهتماماته الأخرى دور العواطف في مكان العمل، والعدالة في مكان العمل. وقد نشر عمله الأخير حول فهم الأسباب وراء إساءة استخدام الموظفين ذوي الكفاءات العالية في مجلة الإدارة، والتي تعتبر المجلة المحكمة الأولى في مجال الدراسات الإدارية.

منذ انضمامه إلى جامعة الإمارات في يناير عام 2015 كأستاذ مساعد ومدير إدارة الموارد البشرية في قسم إدارة الأعمال بكلية الإدارة والاقتصاد، نشر الدكتور عبد الكريم تسعة أبحاث وعمل في العديد من المشاريع المشتركة مع أكاديميين من حول العالم. وقد فاز أحد أبحاثه بجائزة أفضل ورقة بحثية في الاجتماع السنوي لأكاديمية الإدارة لعام 2015. ويعد الدكتور عبد الكريم من أحد مقدمي الأبحاث المنتظمين في الاجتماع السنوي لأكاديمية الإدارة، فقد قدم لأول مرة بحثًا عام 2009، وقد تمت دعوته أيضًا إلى العديد من المنتديات الدولية كمتحدث رئيسي أو رئيس الجلسة العامة.

يشرف الدكتور عبد الكريم على طلبة برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال، وهو يشرف الآن على 6 طلبة يعدون أبحاث عن مواضيع متنوعة مثل التنشئة الاجتماعية للموظفين الجدد، والتعلم المؤسسي، ومشاركة المعرفة، وقضايا العدالة المؤسسية، أثناء دمج الشركات والمشاركة في العمل والإبداع. وقد نجح اثنان من طلابه في مناقشة أطروحاتهما في العامين الماضيين.

قام الدكتور عبد الكريم وزملاؤه من أمريكا الشمالية بالشراكة مع شركة إعمار بتصميم واختبار الاستراتيجيات التي تساعد في تقليل تأثير السلوك الإداري غير الداعم. وقد تم الانتهاء من هذه الدراسة وهي قيد التنفيذ لكل من شركة إعمار والمجتمع الأكاديمي الواسع.

وفي خارج النطاق الأكاديمي، من هوايات الدكتور عبد الكريم السفر والقراءة والمشاركة في المؤتمرات والمنتديات المهنية.

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jul 17, 2018