د. جنان بستكي

أستاذ مساعد قسم القانون العام  

حصلت الدكتورة الإماراتية جنان بستكي على درجة البكالوريوس من كلية لندن للاقتصاد وعلى درجة الماجستير في القانون من جامعة كاليفورنيا ودرجة الدكتوراه من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية التابعة لجامعة لندن.

انضمت الدكتورة جنان إلى كلية القانون بجامعة الإمارات كأستاذ مساعد لمساقات القانون الدولي عام 2017. وقد ساعدها إعداد أطروحة الدكتوراه حول اللاجئين وحقهم في العودة المشاركة في العديد من المؤتمرات الدولية حول اللاجئين وقانون اللاجئين، ودعيت إلى المشاركة في حلقات نقاشية حول حقوق اللاجئين في عدد من دول العالم.

وتطوعت الدكتورة جنان في مخيمات اللاجئين في كل من الأردن واليونان. كما يتضمن عملها مجالات أخرى بجانب القانون الدولي، حيث تهتم بدراسة الجماعات غير المعترف بها في النظم القانونية أو السياسية الحالية التي خلقت أفق لحقوق الناس. وقد أجرت مقابلات مع مجتمعات الشتات واللاجئين لنشر النتائج التي توصلت إليها.

وكجزء من أطروحتها لرسالة الدكتوراه قامت الدكتورة جنان بإجراء مقابلات مع مجموعات من النازحين الذين لم يطلق عليهم لقب لاجئين، رغم أنهم عانوا النزوح مثل اللاجئين ولم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم. كما تبحث حالياً طرق تحسين القانون الدولي للاجئين لمواجهة العديد من التحديات الحالية التي تتمثل في التدفق الكبير للاجئين والذي لم يتم مناقشته بشكل كاف في اتفاقية اللاجئين لعام 1951. ويركز البحث الذي ستقدمه في مؤتمر دولي في الولايات المتحدة على المبادئ الدينية كمعيار إقليمي لتشجيع الدول على بذل المزيد من الجهود لدعم اللاجئين

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 6, 2018