د. عماد عبد الرحيم الدحيات

 أستاذ مشارك ,رئيس قسم القانون الخاص

رؤية القانون كمنصة للاستكشاف

يتمحور عمل الدكتور عماد عبد الرحيم الدحيات رئيس قسم القانون الخاص في جامعة الإمارات العربية المتحدة حول دراسة مدى ملائمة القواعد القانونية الراسخة للتطبيقات التكنولوجية الحديثة في العصر الرقمي. و للدكتور الدحيات العديد من الابحاث في عدد من المجلات العالمية المرموقة التي اكسبته سمعة علمية على الصعيدين الوطني و الدولي في مجالات التجارة الالكترونية و الذكاء الاصطناعي و تكنولوجيا المعلومات و قوانين الشركات و الاوراق المالية و حماية المستهلك.

يحمل الدكتور عماد الدحيات درجة البكالوريوس في القانون من الجامعة الاردنية، إضافة الى درجتي الماجستير في القانون التجاري و الدكتوراة في قانون الكمبيوتر من جامعة أبردين في المملكة المتحدة، و قد عين في جامعة الإمارات العربية المتحدة كأستاذ مشارك في القانون التجاري عام 2014 و كان قبل ذلك عميداً لكلية القانون في جامعة آل البيت الأردنية. و خلال مسيرته الاكاديمية، حصل الدكتور الدحيات على عدد من الجوائز العلمية كجائزة أفضل بحث من المؤتمر القانوني الدولي لقضايا الأمن و الخصوصية في مجال تكنولوجيا المعلومات المنعقد في هامبورغ عام 2006، و جائزة من كلية القانون في جامعة الامارات في عام 2017 بعد نشره بحثاً علمياً  محكماً عن قانون التحكيم الإماراتي في مجلة عالمية مصنفة و مفهرسة من قبل قاعدة بيانات سكوبوس. كما فاز الدكتور عماد في مسابقة برنامج البحوث الصيفية التي نظمتها كلية القانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة خلال العام الدراسي 2016

و لعل مصدر الالهام الاول لنجاحه في القانون والبحوث ينبع، كما يقول الدكتور الدحيات، من والده الراحل العميد عبد الرحيم الدحيات الذي "علمه أهمية النزاهة والصدق والشجاعة والتفاني، وأنه لا شيء مستحيل أمام الإصرار و العزيمة و العمل الجاد ".

أما عن هواياته في أوقات فراغه، يمارس الدكتور عماد الدحيات رياضة المشي و كرة القدم، كما يستمتع بقضاء الوقت مع عائلته و قراءاة الروايات العالمية لا سيما روايات الكاتبة اجاثا كريستي.

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 27, 2018