أ.د. صالح ناصري

أستاذ بقسم الفيزياء, كلية العلوم 

الأستاذ الدكتور صلاح ناصري باحث فيزيائي مختص بالفيزياء النظرية ومن أحد أهم اهتماماته البحثية دراسة العلاقة بين فيزياء الجسيمات وعلم الكونيات. ومنذ انضمامه إلى جامعة الإمارات عام 2007، كوّن مجال البحث الخاص به في فيزياء الجسيمات والفيزياء الفلكية. وطور نماذج فيزياء الجسيمات للمساعدة في فهم أصل وطبيعة أكثر مادتينغموضاً وهما النيوترينوات والمادة المظلمة التي تعتبر ضرورية لتكوين المجرات والنجوم وتطور الكون بشكل عام.

وقد نشر الأستاذ صلاح العديد من الأبحاث المهمة حول فهم طبيعة النيوتروناوت والمادة المظلمة في المجلات العالمية وقد اختارت شركة النشر العالمية "السيفر" عام 2015 بحثين من أبحاث الدكتور صلاح من أهم الأوراق البحثية لديها، وتم نشرهما في الموقع الالكتروني الخاص بالمركز الدولي للفيزياء النظرية والذي يقع مقره في إيطاليا. كما أن أحد الفصول التي نشرها في كتاب "الأسئلة المفتوحة في علم الكونيات" قد حققت عدداً كبيراً من القراءة وتم نشر نتائج بحثه الأخير في مجلة "فيزيكال ريفيو" وتضمينها على الموقع الرسمي لهذه المجلة المرموقة.

وقد حصل الأستاذ الدكتور صلاح على جائزة جامعة الإمارات لنشره في المجلات العلمية المرموقة للأعوام 2014 و2015 و2016 وجائزة كلية العلوم للتميز في العلم والمعرفة لعام 2016، كما حصل مؤخراً في أكتوبر 2017 على جائزة مشارك من المركز الدولي للفيزياء النظرية في إيطاليا، والتي تعتبر جائزة تنافسية جداً وتمنح للباحثين الذين حققوا إنجازاً كبيراً في مجال فيزياء الجسيمات وعلم الكونيات.

إلى جانب سجله البحثي المتميز، يبذل الدكتور صلاح جهداً مميزاً لكتابة ملاحظات المحاضرات على صفحته الإلكترونية في موقع جامعة الإمارات حول مواضيع تتعلق بالفيزياء والفيزياء الفلكية والرياضيات بهدف تعزيز تعلم طلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا. وقد قام عدد كبير من منتسبي الجامعات من مختلف أنحاء العالم بالاطلاع على إحدى هذه المحاضرات، بعنوان "سقوط السماء: الكويكبات والنيازك"، والتي تم نشرها على منصة التعلم عبر الإنترنت "Course Hero" حتى يتمكن الطلبة من الاطلاع عليها.

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 12, 2018