د. فيدا دانكار

أستاذ مساعد بقسم نظم وأمن المعلومات

قبل انضمام الدكتورة فداء دانكار الحاصلة على درجة الدكتوراه في علوم الحاسوب ودرجة الماجستير في علوم الرياضيات من جامعة أوتاوا في كندا إلى جامعة الإمارات، عملت الدكتورة فداء كمختص بشؤون الموظفين في مركز السدرة للطب والبحوث وكانت مسؤولة عن مشاركة وتعدين البيانات مع الحفاظ على سريتها كجزء من برنامج قطر جينيوم. كما عملت قبلها كباحثة في مركز كندا للأبحاث والتطوير للتعدين الآمن السري للبيانات الطبية وكزميل أبحاث في مختبر المعلومات الطبية الإلكترونية في مستشفى الأطفال في شرق أونتاريو. وكرست عملها ما بعد الدكتوراه في مشاركة المعلومات الطبية للأغراض الثانوية وحماية خصوصية المرضى وهوية مقدمي الرعاية الصحية.

وتركز أبحاثها الحالية على اتباع مناهج متعددة التخصصات لمشاركة وتعدين البيانات الطبية بطريقة آمنة وسرية باستخدام التشفير ونمذجة المعرفة الطبية وتحليل السياسات واستخدام المعلومات الصحية الإلكترونية لأغراض البحث مع الحفاظ على حماية سرية معلومات المرضى ومقدمي الرعاية الصحية. وبمنحة من جامعة الامارات للمشاريع الناشئة، تقوم الدكتورة فداء بإعداد مشروع تصميم طريقة حاسوبية آمنة تسمح بمراقبة وتحليل البيانات لمساعدة مجموعة من المراكز الصحية في التحليل المشترك لبياناتهم مع الحفاظ على سريتها بحيث يتم مشاركة المعلومات النهائية وليس البيانات الأولية. ويمكن استخدام هذه الطريقة لحوسبة إحصاءات مجمعة خاصة تتعلق بالمستشفيات مع مراعاة حماية هوية المستشفيات المعنية مثل حساب متوسط ​​معدل العدوى البكتيرية أو متوسط ​​معدلات إعادة الدخول إلى المستشفى. وقد نشرت الدكتورة فداء التي عملت كأستاذ لمدة ثماني سنوات 12 ورقة بحثية نشرت في مجلات علمية وعرضت ثمانية أوراق بحثية في مؤتمرات وتم منحها ثلاث براءات اختراع.

وعن حياتها خارج المجال الأكاديمي، تعد الدكتورة فداء أم لثلاثة أطفال ومن هواياتها ركوب الدراجات والسباحة.
مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jul 30, 2018