أ.د. بدرية الجنيبي

أستاذ دكتور، قسم الاتصال الجماهيري – كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

حصلت الدكتورة بدرية الجنيبي على درجة الدكتوراه في العلاقات العامة والاتصال الجماهيري من جامعة داكوتا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2008، ودرجة الماجستير في الاتصال الجماهيري من جامعة ولاية آيوا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2004، كما حصلت على جائزة محمد بن زايد للطلبة المتفوقين.

وتشمل اهتماماتها البحثية علم التربية والاتصالات الدولية والعلاقات العامة بالإضافة إلى تأثيرات وسائل الإعلام بشكل عام وخاصة الجديدة منها، وقد نشرت 43 مقالة في مجلات علمية في العديد من الدول منها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا كمجلة دراسات الإعلام والصحافة التطبيقية، والمجلة الدولية لنظم المعلومات والتغيير الاجتماعي، ومجلة “E-adoption” العالمية، ومجلة الإعلام العالمي، ومجلة الاتصالات والثقافة، كما تعمل كعضو في هيئة تحرير لـ 18 مجلة علمية محكمة.

وحصلت الدكتورة بدرية على 24 جائزة محلية ودولية منها جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم فئة المعلم المتميز لعام 2017، وجائزة خليفة التربوية فئة أفضل أستاذ جامعي على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي، وجائزة أفضل مدرس بجامعة الإمارات، وجائزة سمو الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات، كما أطلق عليها لقب "الباحثة المتميزة في مجال الاتصال الجماهيري والتعليم".

كما حصلت الجنيبي على جائزة حمدان بن مبارك للتميز المؤسسي فئة الموظف التخصصي في المجال الأكاديمي، وفازت أيضاً بجائزة موظف خدمة المجتمع في جامعة الإمارات، وتعد الدكتورة بدرية أحد أعضاء هيئة التدريس الأكثر نشاطاً من حيث النشر، مما جعلها تحصد جائزة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية للبحث والنشر، وجائزة راشد للتميز الأكاديمي.

وأسست الدكتورة بدرية مركز إشراك الطلبة في الخدمة المجتمعية وهيّ مديرة للمركز والذي يعمل مع 114 منظمة محلية. وتشارك أيضاً بشكل كبير في الحملات الخيرية وجمع التبرعات، والمعارض الخيرية، والعمل مع المنظمات المحلية، ومن مبادراتها برنامجي "لنقرأ" و"تطوع وابتكر".

وحضرت الدكتورة بدرية أكثر من 33 مؤتمراً، كما درست 27 مساق بالجامعة، وتمتلك فلسفة حديثة ومبتكرة في التدريس، وتحرص دائمًا على تطوير مهاراتها التعليمية.

ومن هوايات الدكتورة بدرية السفر، والرسم وقد تفرغت من التدريس خلال عامي 2014 إلى 2015 للذهاب إلى بكين والصين.

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jul 22, 2018