انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

الدكتور يوسف حطيني

الدكتور يوسف حطيني

Thu, 21 July 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

حصل الدكتور يوسف حطيني على درجة الدكتوراه في الأدب العربي الحديث من جامعة دمشق عام 1997. انضمّ إلى جامعة الإمارات عام (2006)، ليدرّس اللغة العربية في الكلية الجامعية. شارك في لجنة الأنشطة ولجنة التنمية المهنية، إضافة إلى لجنة المنهج، حيث كان عضواً في لجنة تطوير المنهج، كما أسهم في الكتاب الإلكتروني الذي يتم تدريسه حالياً.

شارك في عدد من المؤتمرات داخل الإمارات (في الشارقة وأبو ظبي) وخارجها (المغرب وعُمان والهند). كان عضو لجنة تحكيم لأكثر من مرة في جائزة الشارقة للإبداع الأدبي، وفي جائزة أفضل رواية إماراتية وأفضل رواية عربية. قام بتدريس الطلاب الناطقين بغير العربية، وأسهم في برنامج العين للكفاءة في اللغة العربية. وفي التدريس في كلية زايد العسكرية لصالح جامعة الإمارات.

أسهم في تأليف الكتب الجامعية التي تدرّس في الكلية الجامعية. أصدر نحو ثلاثين كتاباً في النقد والأدب والإبداع، ومنها كتب تتعلق بالأدب الإماراتي (كتاب القصة القصيرة في الإمارات، وكتاب الشعر الإماراتي، وكتاب في ظلال النخيل)، التي صدرت عن دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة). نال مؤخراً المرتبة الثالثة في: "جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي المعاصر"، من بين (102) باحث عربي، وذلك عن بحثه المسمّى: "السّياق السّرديّ في الشّعر العربي المعاصر". 

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022