جامعة الإمارات تنظم فعالية "حياة زايد -الزراعة والبيئة"

أطلقت جامعة الإمارات فعاليات "حياة زايد -الزراعة والبيئة"، في بهو مبنى كلية تقنية المعلومات بهدف تسليط الضوء على الإنجازات التي حققها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في حماية البيئة وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة للدولة وتعريف طلبتها بأهمية التنمية الزراعية والحفاظ على البيئة كنموذج رائد للاستلهام من رؤية زايد العميقة في الإسهام ببناء الحضارة والإنسان.

اشتملت الفعاليات معرض صور تاريخ الزراعة والبيئة في عهد زايد، ومتحف الشيخ زايد والذي ضم مجموعة كبيرة من الصور النادرة والعديد من الأدوات الزراعية والتراثية والمنتجات الزراعية والمشاريع، وسلسلة من المطبوعات عن مسيرة القائد المؤسس في تطوير الزراعة أبرزها " أطلس أصناف النخيل"، ومجموعة من المحاضرات وعروض الفيديو عن "اهتمام الشيخ زايد بالنخيل". التي أنجزت وساعدت في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة. كما عرض شواهد إعلامية لتوثيق مسيرة حياة الشيخ زايد من أدوات وعملات وصحف وعدد من المطبوعات النادرة تحكي تجربة القائد المؤسس في مجال الزراعة، فيما قدم الدكتور إسماعيل الحوسني المستشار الزراعي بمركز خدمات المزارعين تجربته منذ العام 1988 في عهد زايد وشهادته على التاريخ في تلك الفترة من الزمن عن النهضة الزراعية الشاملة لدولة الإمارات. فيما أطلق معهد الابتكار المهني –تفكير " مبادرة 100 برنامج تدريبي مهني احتفاء بذكرى مرور 100 عام على ميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. شارك في هذه الفعالية هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، وجهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية، ونادي تراث الإمارات، ومركز خدمات المزارعين، ومعهد الابتكار المهني – تفكير.

      

مشاركه هذا الخبر

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Apr 18, 2018