"الإمارات وطن التسامح" تعكسها 21 جالية مشاركة في معرض التسامح بجامعة الإمارات على مدى ثلاثة أيام

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة ضمن فعاليات عام التسامح معرض "الإمارات وطن التسامح" بمشاركة 20 جالية من الطلبة الدوليين بجامعة الإمارات إلى جانب جناح دولة الإمارات، افتتح المعرض سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي –مدير الجامعة- وبحضور عدد من الإداريين وطلبة الجامعة.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور محمد البيلي مدير الجامعة- على أن جامعة الإمارات تقدم نموذج يحتذى به في مجتمعها الطلابي المنفتح والواعي على الآخر وتقبّل أفكاره وتفهّم رؤيته واتجاهاته. وتفخر الجامعة الوطنية الأم- بالتنوع والتعددية التي تحتضنها من أعضاء هيئة تدريسية وإدارية وطلبة ضمن أسرتها، مما يؤصل من مبدأ الوسطية والاعتدال الذي تؤكد عليه قيادتنا الرشيدة ويبرز دورها الريادي في تعزيز ثقافة التسامح الذي تنتهجه دولة الإمارات العربية المتحدة". وذكر مدير الجامعة "إن هذه الفعالية تترجم مفهوم التسامح لدى طلبة جامعة الإمارات، وتعزز من جسور المحبة والسلام، من خلال تبادل الثقافات بين طلبة الدولة المشاركة والدارسين في جامعة الإمارات".

وشاركت 21 جالية في معرض "الإمارات وطن التسامح قدمها طلبة جامعة الإمارات الدوليين، حيث  قدموا عروضاً فلكلورية وموسيقية وفنية، إضافة إلى التعريف بثقافة وحضارة بلدانهم وأبرز المناطق السياحية التي تمتع بها. كما شاركت مدارس عديدة بعروض ومسرحيات منها: مدرسة شيخة بنت سرور، وروضة الهلال، والمدرسة الباكستانية.

كما قدم طلاب الجالية الرواندية الدارسين بالجامعة عرضا حماسياً لعدد من الرقصات والموسيقى الشعبية، كما شاركت فرقة جامعة الإمارات الموسيقية بعدد من المعزوفات والأغاني المتنوعة للبدان العربية المختلفة، وقدمت الطالبتان ميرة الشامسي ونعمة عبدالله أغاني تراثية بلغات عدد من الشعوب،

وتستمر الفعالية مدة ثلاثة أيام وستتضمن ورش لصناعة الفخار وفنون حرفية وعروض فلكلورية متنوعة.

 

مشاركه هذا الخبر
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Oct 8, 2019