جامعة الإمارات تنظم ندوة افتراضية حول " التعاون البحثي " بالتعاون مع تحالف الجامعات الأسيوية (AUA)

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة، ندوة افتراضية عن التعاون البحثي بين تحالف الجامعات الآسيوية (AUA) بعنوان: "ندوة جامعة الإمارات- تحالف الجامعات الآسيوية" خلال الفترة من 9- 10نوفمبر ٢٠٢١، في إطار تفعيل التعاون البحثي المشترك بما يتماشى مع استراتيجية الجامعة لتطوير وبناء العلاقات البحثية المشتركة التي تعزز أبحاث جامعة الإمارات العربية المتحدة وتوفربيئة أكاديمية إبداعية ومبتكرة.

وركزت الندوة على تحفيز النقاشات العلمية الفعّالة بين الباحثين وتحديد التحديات العلمية الجديدة للمشاريع المستقبلية بناءً على التوجهات الاستراتيجية لجامعة الإمارات العربية المتحدة والمبادئ العشرة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخمسين سنة القادمة.

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي، أن الندوة تمثل امتداداً لجهود الجامعة في عرض نتائج المشاريع البحثية الممولة، حيث سيتم استعراض ومناقشة نتائج 19 مشروعاً جارياً لأعضاء هيئة التدريس من الجامعتين. ويشارك في الندوة أعضاء هيئة تدريس وباحثون من جامعات آسيوية مرموقة مثل : جامعة سنغافورة الوطنية، وجامعة مالايا في ماليزيا، جامعة أندونيسيا، جامعة تسنغوا الصينية، جامعة نزار باييف في كازاخستان.

وأشار إلى أنه تم خلال الندوة عرض المخرجات البحثية في مختلف المجالات ذات الأولوية الاستراتيجية الوطنية بما في ذلك: : الطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى التعليم والطب والعلوم الصحية التي من شأنها دعم الخطة المئوية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الدكتور أحمد مراد أن الندوة الافتراضية قدمت توصيات مهمة ستساهم في تطوير التعاون البحثي في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الباحثين والعلماء من جامعة الإمارات وتحالف الجامعات الآسيوية. وستعمل الندوة على تعزيز مخرجات البحث العلمي والابتكار في الدولة. وأضاف أن هذه الندوة ستساهم في رسم مستقبل التعاون المشترك بين الجامعة وتحالف الجامعات الآسيوية والذي بدوره سيعزز من دور الجامعة الريادي بل وسيساعد في تحقيق قفزات نوعية في التصنيفات العالمية.

مشاركه هذا الخبر
UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 16, 2021