انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تنظم منتدى أبحاث المرأة الثاني

جامعة الإمارات تنظم منتدى أبحاث المرأة الثاني

Mon, 29 August 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية

نظم مكتب النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات العربية المتحدة  "منتدى جامعة الإمارات لأبحاث المرأة" في دورته الثانية، والذي يأتي تزامناً مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية.

وفي كلمته الترحيبية أشار الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد -النائب المشارك للبحث العلمي- بأن يوم المرأة الإماراتية والذي يصادف ٢٨ أغسطس من كل عام هو يوم من الأيام الخالدة في تاريخ الإمارات، وجامعة الإمارات تولى الاهتمام الكبير بالممكنات التي تساعد المرأة الإماراتية بأن تكون عنصراً فعالاً في المجتمع من خلال تعليم عالي الجودة وبيئة بحثية تساعد على الابتكار، حيث تبلغ نسبة المرأة الإماراتية من مجموع أعضاء هيئة التدريس الإناث ب ٢٨.٩٪؜. بينما تقدر نسبة الإماراتيات من مجموع أعضاء هيئة التدريس المواطنين ب ٤٧.٣٪؜ والذي يؤكد اهتمام الجامعة بالإماراتية لتصبح عضو هيئة تدريس يسهم في تحقيق التنمية والنماء. كما وحصلت ١٧ باحثة إماراتية. من أعضاء هيئة التدريس والطلبة الإماراتيين على براءات اختراع.

وأوضح الدكتور أحمد مراد بأن منتدى جامعة الإمارات لأبحاث المرأة في دورته الثانية يستعرض الإنجازات البحثية للباحثات الإماراتيات، حيث شارك في المنتدى نخبة من الباحثات الإماراتيات المتميزات بحثياً من تخصصات علمية مختلفة، واللواتي قدمن نتائج الأبحاث العلمية التي يعملن عليها، حيث نشر الباحثون في جامعة الإمارات ٥٩ ورقة بحثية متصلة بالهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة والمعني بالتوازن بين الجنسين. وقد نشرت الباحثات ٩٢٨ ورقة بحثية خلال الفترة من ٢٠١٧ -٢٠٢٢ كما ووصل عدد الاقتباسات لهذه الأبحاث المنشورة ١٤٤٣٠ اقتباس والذي يؤكد على جودة المخرجات البحثية للباحثات. وتقدم جامعة الإمارات من خلال مكتب النائب المشارك للبحث العلمي العديد من منح التمويل البحثية وذلك لتمكين الباحثات من المساهمة بفعالية في نماء وتطور الدولة.

واستعرضت الدكتورة دلال الشامسي مدير المركز الوطني للمياه والطاقة ورقة بحثية بعنوان:"تطبيقات الإشعاع الطبيعي للتقييم الهيدرجيولوجي والبيئي للمياه الجوفية في دولة الإمارات"، وفي الورقة الثانية من المنتدى، قدمت الطالبة نورة جوعان المزروعي ورقة بعنوان:"إعادة تدوير مخلفات الطابعات ثلاثية الأبعاد مع تربة السيلكا المحلية للحفاظ على البيئة"، وجاءت الورقة الرابعة في منتدى أبحاث المرأة بعنوان "طلاء أجزاء الطائرات" شارك فيها كل من الطالبة: آمنة الراشدي، وآمنة الشحي، وأسماء خليل، وصباح الحداد.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022