انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

تكريم 78 من الباحثين الذين نشروا أبحاثهم في المجلات العلمية الرائدة عالمياً

تكريم 78 من الباحثين الذين نشروا أبحاثهم في المجلات العلمية الرائدة عالمياً

Thu, 22 December 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

زكي نسيبة: نجاح الباحثين المُتميّز يؤكد على صحّة استراتيجية جامعة الإمارات 2023-2026

كرّم معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة- الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات  عدد 78 من أعضاء هيئة التدريس والباحثين المتميزين، بناءً على سجلات منشوراتهم في عام 2021 والذين نشروا في أعلى 1٪ وأعلى 5٪ من المجلات العلمية، حسب قاعدة البيانات العلمية العالمية "اسكوباس"، بحضور الدكتور غالب البريكي، مدير الجامعة بالإنابة، والبروفيسور ماثيو إيفانز، نائب المدير للشؤون الأكاديمية بالإنابة، والدكتور/ أحمد مراد، النائب المُشارك للبحث العلمي، وأعضاء هيئة التدريس والباحثين المُتميّزين.

وثمّن معالي زكي نسيبة جهود الباحثين وتميزهم في نشر أبحاثهم في المجلات العلمية الرائدة في العالم، مؤكداً على أن البحث العلمي، ونقل نتائج البحوث، وتعليم جيل المستقبل من الباحثين تُشكّل ركائز أساسية لخطة الإمارات 2071، وعناصر أساسية للسياسة الوطنية للعلوم والابتكار والتكنولوجيا، بما يسهم في التنمية المُستدامة والاقتصاد المعرفي ويُعزّز من مكانة الدولة كمركز عالمي لريادة الأعمال والابتكار.

وأكد معاليه إلى أن نجاح الباحثين المُتميّز يؤكد على صحّة استراتيجية جامعة الإمارات 2023-2026 في تطوير نظامها البحثي القائم على الابتكار في مجالات العلوم الصحية والطبية، وعلوم وتكنولوجيا الفضاء، واستدامة المياه والطاقة والغذاء والزراعة، والتكنولوجيا الرقمية والأمن، وعلم المواد والتصنيع، إضافة إلى القضايا الناشئة في العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، وقدرة الجامعة على انتاج خبرات علمية رائدة عالمياً، وتبادل الخبرات العلمية على مستوى العالم، وإثراء الخطط الدراسية بالمعرفة المُتطوّرة ومهارات البحث المُتقدّمة، والتي تنعكس إيجاباً على الأجندة الوطنية.

وأضاف معالي زكي نسيبة: "ضمن خططنا المُستقبلية لجامعة الإمارات، وضعنا في الحسبان أن يكون الباحثين بمثابة قدوة وقادة في مجتمعنا الأكاديمي، ومن خلال مشاركتهم مهاراتهم وخبراتهم مع زملائهم وطلابهم. ولقد أدخلنا أيضاً تصنيفاً جديداً لأعضاء هيئة التدريس، مما يُتيح أمامنا الفرصة لتحديد أعضاء هيئة التدريس المُنتجين للبحث العلمي، مع تخفيض العبء التدريسي لهم ودعمهم، مما يمكن الجامعة من إنتاج بحوث علمية متميزة عالمياً.

وتوجّه معاليه بالشكر إلى مجتمع الجامعة على جهودهم المبذولة لإنجاح مهمّة الباحثين، من خلال خدماتهم الإدارية وشراكتهم التي تُشكل داعم للنظام البحثي في الجامعة، من خلال العمل كفريق واحد.

واختتم معالي زكي نسيبة بالقول: "يعمل الباحثون والمدرسون والطلاب والإداريون والقيادة في جامعة الإمارات معًا. وبذلك نعكس خطة الإمارات المئوية 2071: بناء مجتمع سعيد ومتماسك. نحن نقدر التسامح والتماسك والتواضع والاحترام والولاء لدولة الإمارات. نحن نمكن شبابنا ونسائنا. نحن نحتضن السعادة والإيجابية. نحن ملتزمون بالصحة والرياضة والتضامن والتعاون. ومن خلال أبحاثنا وتعليمنا نقوم بإعداد ودفع الاستدامة المستقبلية للأمة".

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 22, 2022