كلية الإدارة والاقتصاد تطرح برنامج ماجستير "تحليلات الأعمال" بأبوظبي بدءاً من أغسطس القادم

United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

أعلنت كلية الإدارة والاقصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة، والتي تُعدّ إحدى أفضل الجامعات البحثية في دولة الإمارات "جامعة المستقبل"، عن طرح برنامج ماجستير جديد في تحليلات الأعمال في فرعها بمدينة أبوظبي اعتباراً من أغسطس 2022.

وعن البرنامج الجديد، صرح الدكتور سعيد الدهماني، رئيس قسم التحليلات في العصر ‏الرقمي- كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الإمارات: "تمّ تطوير هذا البرنامج الرائد والحديث استجابة للطلب المُتزايد من الطلاب والخريجين، وبما يتوافق مع سوق العمل المحلي والدولي في هذا المجال الحيوي والهامّ".

وأضاف: "يتكوّن البرنامج من 30 ساعة مُعتمدة، ومن المتوقّع أن يتخرّج الطلاب خلال عام ونصف العام. وقد تمّ تصميم مدة البرنامج وبنيته ليتوافق مع المهنيين العاملين من مُختلف المجالات، والمُهتمّين باكتساب المزيد من الخبرة في تحليلات الأعمال".

وأشار الدكتور الدهماني إلى أن البرنامج الجديد سيُسهم في دعم عملية التحوّل الرقمي في الإمارات، ويُشكّل علامة فارقة أخرى نحو إنشاء اقتصاد معرفي تنافسي، والذي يُعدّ أحد أهم ركائز الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واختتم الدكتور سعيد الدهماني تصريحه قائلاً: "سيتمتّع الخريجون، وعند الانتهاء من البرنامج، بمعرفة مُتكاملة حول نظام تحليلات بيانات الأعمال، وسيكونون قادرين على دمج النمذجة الإحصائية والمهارات الحسابية لتطوير حلولٍ شاملة لمشاكل العالم الحقيقي. إضافة إلى ذلك، سيكون لديهم فهم أكبر للقضايا عند إدارة المشاريع مثل تلك المُتعلّقة بأمن البيانات والخصوصية، مما يُسهم في توصّلهم إلى حلولٍ قوية وأكثر فاعلية".

ومن الجدير بالذكر أن كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى تحقيق الريادة والابتكار في تعليم الأعمال والبحث الأكاديمي وخدمة المجتمع على المستويين الوطني والدولي. وتعمل الكلية على توفير التعليم في إدارة الأعمال بهدف إعداد قادة مُتعلّمين ومُبتكرين ومهنيين، جنباً إلى جنب مع خلق ونشر المعرفة المُستدامة التي تخدم مجتمع الأعمال والاقتصاد الإماراتي والمجتمعات الأخرى على المستويين الإقليمي والعالمي.

مشاركه هذا الخبر

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 3, 2022