انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

في إطار استراتيجيتها لتحقيق الريادة: جامعة الإمارات تتعاون بحثياً مع المؤسسات والجامعات الفرنسية

في إطار استراتيجيتها لتحقيق الريادة: جامعة الإمارات تتعاون بحثياً مع المؤسسات والجامعات الفرنسية

Mon, 18 July 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تحرص جامعة الإمارات العربية المتحدة على إقامة شراكات استراتيجية في مجال التعليم والبحث مع كبرى مؤسسات التعليم العالي الدولية لزيادة إنتاجية البحث العلمي وتحسين جودته على المستوى الجامعي بما يتماشى مع رؤية الجامعة بأن تصبح جامعة بحثية تساهم في تحقيق الاستدامة في جميع المجالات، وتقدم حلولاً علمية إبداعية ومبتكرة تنعكس إيجاباً على تطور دولة الإمارات وازدهارها.

وقد أشار الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات إلى أن الجامعة من خلال كلّياتها المختلفة ومراكزها البحثية المُتخصّصة، تمتلك شبكةً واسعة من الشركاء الدوليين الذين يخدمون استراتيجية الجامعة والتطلعات الوطنية على مدى الخمسين عامًا القادمة والهادفة إلى تحقيق الريادة البحثية والعالمية، وتحسين الترتيب الجامعي والمكانة العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف: "تركز هذه الشراكات على استخدام أفضل الأدوات التكنولوجية والمبتكرة لحل التحديات العالمية المشتركة".

وأوضح الدكتور أحمد مراد بأن جامعة الإمارات العربية المتحدة أعطت الأولوية لإقامة شراكات استراتيجية مع المعاهد التعليمية والبحثية الفرنسية في المجالات ذات الأولوية وفي قطاعات حيوية رئيسية، وذلك لدعم استراتيجية البحث في الجامعة وتعزيز مكانتها من خلال نشر المقالات البحثية في SCOPUS.

وأفاد الدكتور أحمد مراد أنه خلال الفترة ما بين 2018 و 2022 ، قام أعضاء هيئة التدريس والباحثون في جامعة الإمارات العربية المتحدة بنشر 231 ورقة بحثية بالتعاون مع باحثين من 143 جامعة ومركز بحثي في فرنسا. كما ويُجري باحثون من كلية العلوم وكلية الطب والعلوم الصحية ومركز زايد بن سلطان للعلوم الصحية في جامعة الإمارات، خمسة مشاريع بحثية مموّلة داخلياً، بالإضافة إلى ستة مشاريع بحثية مموّلة خارجياً في مجالات ذات صلة بالصحة والجينوم والبيانات الضخمة وأمن المعلومات بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأكاديمية والبحثية في فرنسا. مُشيراً إلى أن هناك ستة اتفاقيات بحثية وتعليمية بين جامعة الإمارات مع عدد من المؤسسات الأكاديمية والبحثية في فرنسا. وأضاف أن المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء يجري بحثاً متخصصاً وذلك بالتعاون مع وكالة الفضاء الفرنسية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022