انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

مجلس أمناء جامعة الإمارات العربية المتحدة يعقد خلوة لمدة يومين

مجلس أمناء جامعة الإمارات العربية المتحدة يعقد خلوة لمدة يومين

Sun, 30 October 2022

sliderImage

sliderImage

sliderImage

عقد مجلس أمناء جامعة الإمارات العربية المتحدة، اجتماعه الثاني للعام الجامعي 2022/2023، خلوة لمدة يومين في أبوظبي، برئاسة معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة.

ناقش المجلس خطة العمل الشاملة لجامعة الإمارات العربية المتحدة لمدة عامين والتي تهدف لتسريع تقدم الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات، كما اطلع المجلس على عرض حول مجالات البحث ذات الأولوية، وكذلك اطلع المجلس على دراسة جدوى تتضمن التحليل المالي بما يدعم تنفيذ الخطة.

واجرى المجلس تقييم للمشاريع التحويلية التي تقترح جامعة الإمارات العربية المتحدة تنفيذها لضمان التركيز على المبادئ والأولويات العشر للدولة على مدى الخمسين عامًا القادمة، بما يتوافق مع المنهجية الجديدة للعمل الحكومي للجهات الاتحادية.

واطلع المجلس على تقرير تقييم أداء المجلس واللجان المنبثقة عنه. وقد أعد التقرير استشاري خارجي مستقل متخصص في الحوكمة. خلص التقرير إلى تأكيد التزام أعضاء المجلس في العمل بطريقة متماسكة متوافقة مع ممارسات الحوكمة الفعالة. ووافق المجلس على عدة توصيات لتعزيز ممارسات الحوكمة، والجدول الزمني لتنفيذها.

كما اطلع المجلس على عرض حول مقترحات إعادة الهيكلة الداخلية للجامعة. وبعد المناقشة وجه المجلس بإجراء مزيداً من التقييم للمقترحات وعمل الدراسات المقارنة من خلال فرق عمل بما يحقق مستهدفات الجامعة وخططها الطموحة.

قدم سعادة الدكتور عبد الله الكرم رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية والطلابية إلى المجلس التقرير الدوري للجنة وتوصياتها. اعتمد المجلس نتائج التقرير بما فيها إعداد سياسة جديدة من شأنها أن تسمح بتقديم دبلوم الدراسات العليا عبر الإنترنت في التميز التربوي؛ وإجراء تعديلات على الرسوم الدراسية لجميع برامج الماجستير في كلية الهندسة؛ والتوسع في التخصصات الأخرى لبرنامج الدكتوراه الحالية المزدوجة بين جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة لوفان الكاثوليكية ؛ وبرنامج الدكتوراه الجديد المزدوج بين جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة ماكجيل، كندا.

وقدم سعادة الدكتور طارق بن هندي، رئيس لجنة التدقيق والمخاطر، التقرير الدوري للجنة حول الشؤون المالية وإدارة المخاطر المؤسسية والتدقيق الداخلي.

كما اطلع المجلس على عرض للأداء المالي لجامعة الإمارات العربية المتحدة للربع الثالث من عام 2022.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022