انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تحتفي باليوم الدولي للترجمة من خلال عدة فعاليات وأنشطة

جامعة الإمارات تحتفي باليوم الدولي للترجمة من خلال عدة فعاليات وأنشطة

Wed, 5 October 2022

sliderImage
sliderImage
sliderImage

نظم قسم اللغات والآداب بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة عدة فعاليات وأنشطة بمناسبة اليوم الدولي للترجمة وشارك في الفعالية مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطالبات من برنامج دراسات الترجمة والتخصصات الفرعية في اللغة الكورية والألمانية والفرنسية والإسبانية.

وقالت الدكتورة موزة عبيد الطنيجي، أستاذ مساعد - برنامج دراسات الترجمة- رئيس قسم اللغات والآداب في جامعة الإمارات إن إحتفال القسم بهذه المناسبة هو "تقدير لمهنة المترجم في نشر الثقافات والمعرفة بين الشعوب، وتعزيز الترابط فيما بينها، من خلال تسهيل لغة التواصل مع مختلف الجنسيات ، وبالتالي تعزيز قيم ومبادئ السلام والتسامح والتعايش مع مختلف فئات المجتمع".

وتوضح الدكتورة موزة الطنيجي: "إن قسم اللغات والآداب يحرص على الاحتفاء بهذه المناسبة مع طلبته، من أجل نشر الوعي بأهمية الدور الذي يقوم به المترجم في المجتمع وإعداد جيل واعد يتقن مهارات الترجمة العصرية".

كما تضمنت الفعالية العديد من الأنشطة، حيث شارك الدكتور محمد البطاينة، أستاذ مشارك في برنامج دراسات الترجمة، بعرض عن كيفية العمل كمترجم مستقل، كما شاركت الطالبة مها القاضي بعرض عن الترجمة "السمع بصرية".

بالإضافة إلى ذلك، ألقى الطلاب قصيدة للشاعرة عوشة السويدي بعنوان " تذكرت أصدقايه" بست لغات مختلفة: العربية، والانجليزية، والألمانية، والكورية، والفرنسية، والإسبانية. كما شارك طلاب التخصص الفرعي الفرنسي بعرض مسرحي، تلاها أداء غنائي لطالبات التخصص الفرعي الكوري. واختتم اللقاء بتكريم أعضاء هيئة التدريس والطلبة المنظمين لهذه الفعالية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022