انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تبحث التعاون المشترك مع المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية

جامعة الإمارات تبحث التعاون المشترك مع المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية

Fri, 7 October 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

قام وفد من جامعة الإمارات بزيارة إلى مقر المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن) بجنيف وذلك بهدف تعزيز التعاون البحثي بين الطرفين. وترأس وفد الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي بالجامعة، وضم الوفد كل من الأستاذ الدكتور معمر بن كراودة - عميد كلية العلوم، والأستاذ الدكتور طيب زناتي - عميد كلية تقنية المعلومات، والأستاذ الدكتور صالح نصري - أستاذ الفيزياء بكلية العلوم، والدكتور محمد بالفقير زميل ما بعد الدكتوراه من جامعة الإمارات في مشروع أطلس.

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي بأن الجامعة تولي الاهتمام الكبير للتعاون الدولي البحثي مع المؤسسات والمنظمات العلمية العالمية والذي يساهم في تعزيز مكانة الجامعة دولياً، حيث أن هذا التعاون البحثي له انعكاساته على جودة المخرجات البحثية والذي بدوره يساعد في تحقيق قفزات نوعية في التصنيف العالمي. ومن الأمثلة على مثل هذه الشراكات التعاون مع مشروع أطلس أحد مشاريع سيرن حيث تتعاون جامعة الامارات مع عدد من الجامعات الوطنية في هذا المشروع الهام والمعني بفيزياء الجسيمات الذي بدأ في أغسطس ٢٠٢١، وإن هذه الشراكة البحثية والنوعية أدت إلى نشر ٢٣ ورقة بحثية حسب بيانات اسكوبس منذ إنطلاق المشروع.

وقد التقى وفد جامعة الإمارات في بداية اجتماعات العمل مع المتحدث الرسمي لمشروع أطلس ب سيرن آندرياس هوبكر والذي رحب بالوفد وقدم نبذة عن المشروع والخطط المستقبلية للمشروع، حيث تعتبر جامعة الإمارات جزء من الفريق البحثي لهذا المشروع. ثم زار الوفد مركز البيانات التابع لسيرن حيث تم تقديم نبذة عن تطور المركز وكيف تتم معالجة البيانات.

وقد قدم الدكتور محمد بالفقير - زميل باحث ما بعد الدكتوراه من جامعة الإمارات والمنتسب لمشروع أطلس عن المخرجات و النتائج البحثية الإيجابية والمتميزة لمشاركة جامعة الإمارات كعضو فعال في المشروع وخطة العمل للمرحلة القادمة من المشروع من خلال زيادة عدد الفريق المنتسب للمشروع من جامعة الإمارات في تخصصات الفيزياء وعلوم البرمجيات والكمبيوتر. واختتم الوفد بزيارته لجامعة سافوي مونت بلانك في آنسي بفرنسا حيث تم التعرف على مركز البيانات في الجامعة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022