انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

زكي نسيبة: الاستثمار في الإنسان أهم إنجازات الإمارات

زكي نسيبة: الاستثمار في الإنسان أهم إنجازات الإمارات

Thu, 20 October 2022

sliderImage

sliderImage

sliderImage

sliderImage

زار معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة – الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس منزل معالي الدكتور عبيد الحيري الكتبي في أبوظبي يرافقه في الزيارة الدكتور أحمد مراد، النائب المُشارك لشؤون البحث العلمي.

تبادل معالي تبادل زكي نسيبة والوفد المرافق له خلال الزيارة، الأحاديث الودية مع معالي الدكتور عبيد الحيري الكتبي، وكذلك تمّت مناقشة أوجه سبل التعاون الثقافي والتراثي مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتسق مع رؤية القيادة الرشيدة في دعم أبناء الوطن كمحور ارتكاز للتنمية الشاملة المُستدامة.

وأشاد معالي زكي نسيبة خلال جولتهم في مُتحف "1185"، بهذا المُتحف الشخصي للدكتور عبيد الحيري الكتبي، داخل منزله، والذي يسرد عبر مقتنياته التاريخية مسيرة الدولة الخالدة، وإنجازاتها الرائدة التي تمكّنت من تحقيقها عبر الاستثمار في الإنسان الذي شكّل محور اهتمام القيادة الرشيدة ويحتلّ قمّة أولوياتها، اتّباعاً لنهج المغفور له الشيخ زايد الذي آمن بأن الإنسان هو أساس التنمية الحضارية وبناء الأوطان، وأن تمكينه ضرورة وطنية للمُساهمة في بناء حاضر ومستقبل وطنه ومجتمعه.

ومن الجدير بالذكر أن تسمية معالي الدكتور الكتبي لمتحفه "1185"، يعكس اعتزازه بانتمائه إلى القوات المسلحة، إذ كان هذا الرقم هو أول رقم عسكري له عقب تخرجه من كلية زايد العسكرية عام 1977.

ويضمّ المتحف أكثر من 15 ألف قطعة، من المقتنيات الشخصية مثل البطاقات والأوراق الشخصية، الأقلام والهواتف، الشهادات الدراسية، وشهادات التكريم والتقدير، إضافة إلى مجموعة متنوّعة وكبيرة من الميداليات التي حصل عليها أو أهديت إليه من مختلف دول العالم في مناسبات مختلفة، مع مجموعة من القطع القيّمة والنادرة. كما يحتضن المُتحف العديد من الهدايا والتذكارات التي تلقّاها خلال مسيرته في العمل العسكري أو الدبلوماسي، وتُمثّل إنجازات تمت خلال فترة عمله التي استمرّت على مدار 43 عاماً في خدمة الوطن.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022