انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

زكي نسيبة: بيوت مواطني الإمارات متاحف تعبق برائحة التراث الخالد

زكي نسيبة: بيوت مواطني الإمارات متاحف تعبق برائحة التراث الخالد

Tue, 13 September 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

زار زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة – الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة منزل سعادة محمد أحمد المحمود في منطقة الطوية بمدينة العين يرافقه الأستاذ الدكتور أحمد مراد، النائب المُشارك لشؤون البحث العلمي والأستاذ خلفان الظاهري، الأمين العام بالإنابة.

وأشاد زكي نسيبة خلال جولته مع الوفد المرافق داخل المنزل الذي تحوّل إلى متحف فريد من نوعه، وثري بمحتوياته التاريخية والمقتنيات التراثية التي تحمل معها عبق التاريخ الإمارات الخالد الغني، مؤكداً على أن حفاظ أبناء الإمارات على مقتنيات وطنهم التراثية والحضارية والثقافية يُشكّل مرآة صادقة تُبرز هويتهم المُتفرّدة وتُحفّز الأجيال القادمة للسير على خطاهم في الحفاظ على هويتهم الوطنية والاعتزاز بالانتماء إلى الوطن.

كما تبادل زكي نسيبة والوفد المرافق له خلال الزيارة، الأحاديث الودية مع سعادة محمد المحمود ومناقشة أوجه سبل التعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة في المجالات الثقافية والتراثية، والتي تتسق مع رؤية قيادتنا الرشيدة، وتعزز من روح التضامن بين أفراد مجتمع الدولة.

وضمّ متحف سعادة المحمود مجموعة تراثية قيّمة من خلال صور ومقتنيات والده المرحوم أحمد بن محمد المحمود الذي كان سكرتير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" ومنها وثائق ومراسلات وقصاصات من مقتنيات والده رحمه الله، إضافة إلى صوره الخاصّة ومجموعة كبيرة ومّذهلة من القطع التذكارية التي تُمثّل حقبة من الزمن خلال مسيرة عمله كسفير للإمارات في بعض دول العالم، وصوراً متميزة مع الوالد الشيخ زايد،. كما يحتضن المتحف أيضاً مجموعة من الهواتف القديمة وأجهزة الفونوغراف، والمزيد من المقتنيات والمعروضات اللامحدودة والتي تُشكّل ثروة وطنية وتراثية للأجيال القادمة.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022