انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات ضمن أفضل مائة جامعة عالمياً في عدد البراءات الممنوحة في الولايات المتحدة الأمريكية

جامعة الإمارات ضمن أفضل مائة جامعة عالمياً في عدد البراءات الممنوحة في الولايات المتحدة الأمريكية

Tue, 20 September 2022
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

أعلنت الأكاديمية الوطنية للمخترعين (NAI) وجمعية مالكي الملكية الفكرية (IPO) أفضل مائة جامعة على مستوى العالم منحت براءات اختراع في عام ٢٠٢١ وذلك بناءاً على بيانات مكتب الولايات المتحدة لبراءات الإختراع والعلامات التجارية (USPTO).  

وقد أكد الاستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات أنه مع حصول أعضاء هيئة التدريس والباحثين على ٣٣ براءة اختراع جديدة من مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية في عام ٢٠٢١، فإن جامعة الإمارات العربية المتحدة هي الجامعة الوحيدة في الدولة ضمن قائمة أفضل ١٠٠ جامعة عالمياً بناءاً على عدد براءات الاختراع الممنوحة، حيث صنفت الجامعة في المرتبة ٩٠ من هذه القائمة والذي يؤكد على الدور الكبير والمستمر للجامعة في دعم الابتكار وتعزيز بيئته من خلال توفير الممكنات المطلوبة.  

وأشار الدكتور أحمد مراد بأنه بالاضافة إلى ٣٣ براءة اختراع منحت من USPTO ، فإن هناك عشرة براءات اختراع منحت في دول آخرى، كما أن براءات الاختراع الممنوحة في مجالات مختلفة منها التخصصات الطبية، تقنية المعلومات، الطاقة المتجددة، و مصادر المياه.  

وأوضح النائب المشارك للبحث العلمي الدكتور أحمد مراد بأن هذا الانجاز الجديد لجامعة الإمارات في البحث والابتكار يعكس جهود الجامعة المستمرة وتشجيعها الدائم لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المبتكرين من خلال تطوير البيئة البحثية الممتازة. كما أن جهود الجامعة تعتمد على رؤية الإمارات ٢٠٢١ بأن تكون من أفضل دول العالم في الابتكار وتحقيق جودة الحياة والازدهار الوطني. وإن جهود جامعة الإمارات تتوائم مع الأجندة الوطنية والتوجهات الاستراتيجية. وقد طور مكتب النائب المشارك للبحث العلمي في الجامعة استراتيجية متكاملة لدعم الأنشطة البحثية والابتكار بالاضافة إلى تطوير ونشر الوعي في مجتمع الجامعة حول أهمية حماية الملكية الفكرية، فقد أنشأت الجامعة السياسات والإجراءات التنظيمية التي تدعم الأنشطة البحثية والابتكارية. وقد أثنى الاستاذ الدكتور أحمد مراد - النائب المشارك للبحث العلمي على جهود أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمخترعين الذين ساهموا في تحقيق هذا الانجاز النوعي والاستثنائي. وأضاف الدكتور أحمد مراد بأن جميع الأقسام والوحدات بالجامعة تعمل مع بعضها لتعزيز البحث والابتكار في الجامعة.  

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 21, 2022