انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات تُشارك العالم في الاحتفاء بيوم الشباب الدولي

جامعة الإمارات تُشارك العالم في الاحتفاء بيوم الشباب الدولي

Fri, 11 August 2023
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

تأكيداً على استراتيجيتها القائمة على تنمية مهارات الشباب، واستدامة تعزيز فرصهم العلمية والاجتماعية، تُشارك جامعة الإمارات العالم في الاحتفاء بيوم الشباب الدولي الذي يُصادف 12 أغسطس من كل عام.

وبهذه المناسبة أكّدت الأستاذة موزة الكتبي، رئيس وحدة الحياة الجامعية حرص جامعة الإمارات على تعزيز مهارات الشباب المُستقبلية، وتمكين قدراتهم على كافة الأصعدة، لافتة إلى أن تخصيص وحدة للأنشطة الطلابية وفتح المجال أمام الشباب لممارسة هواياتهم وإبراز مهاراتهم والعمل على تحقيق آمالهم وطموحاتهم يؤكد رؤية الجامعة وتوجهاتها المُستقبلية المُستدامة عبر اهتمامها البالغ بالشباب وتحقيق قدراتهم.

وأضافت الأستاذة موزة: "مع مكانتها المُتقدّمة التي حقّقتها على الصعيد الأكاديمي محلياً وعالمياً، إلا أن جامعة الإمارات لم تغفل عن الأنشطة اللاصفية، فنظرت إليها كمنظومة متكاملة فهي الجانب الذي يُمكّن الشباب من تطبيق خبراتهم النظرية عملياً، وهذا يفسر الزيادة المطردة في أعداد المنتسبين للأندية الطلابية أو الرغبة في استحداث أندية شبابية جديدة والتي تساعدهم على تطوير مهاراتهم القيادية المستقبلية".

وقالت: "كما حرصت الجامعة على تفعيل كل مامن شأنه النهوض بمستوى الشباب لإيجاد  شراكة حقيقية فاعلة في مسيرة التنمية الشاملة لكونهم حاضر الأمة ومستقبلها، حيث تمّ تخصيص قسم للأنشطة الطلابية ليكون مظلة راعية لطموحات الشباب وتطلعاتهم، فهم الشريك الفاعل لمواكبة التطورات الكبيرة التي تحدث في هذا العالم المتسارع".

من جانبه أفاد الأستاذ إبراهيم مختار أحمد، مُشرف وحدة الأنشطة الرياضية في الجامعة: "تعتبر جامعة الإمارات من الجامعات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال تعزيز مهارات الشباب من خلال الأنشطة اللاصفية والرياضية منها حيث تسهم بشكل كبير في تطوير وصقل مهارات الطلاب وتطوير قدراتهم. وتشمل هذه الأنشطة البرامج الصحية، الفعاليات الترويحية ومنافسات الفرق الرياضية حيث تتيح هذه الأنشطة فرصاً أمام طلبة الجامعة لتنمية المهارات القيادية والاتصال والتعاون وإدارة الوقت والابتكار".

وأضاف: "توفر الجامعة مجموعة من المنشآت الرياضية المتطورة، مثل الملاعب والصالات الرياضية والمسابح، وتقوم بتنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية المختلفة، مثل البطولات الرياضية والمباريات الداخلية والخارجية، في خطوة لتطوير وصقل مهارات الطلاب، تعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتمكينهم من التعاون والتواصل في بيئة مُتعدّدة الثقافات، كما تمهد الطريق لنجاحهم في المجتمع وسوق العمل، دعم مهاراتهم في التفكير الابتكاري والقيادي، وتنمية القدرات الشخصية المتنوعة التي تُعزّز مساراتهم المهنية وتمكنهم من المساهمة الإيجابية في المجتمع".

واختتم الأستاذ إبراهيم: "تضع جامعة الإمارات -جامعة المُستقبل- نُصب عينيها الشباب ومستقبلهم، لذا تسعى على الدوام إلى ترسيخ دورها الأساسي والهام الرامي إلى نشر السعادة بين أفراد المجتمع، وذلك  عبر الارتقاء بقدرات الشباب الحياتية والمجتمعية، جنباً إلى جنب مع تمتين إمكانياتهم العلمية والأكاديمية، لاستدامة فرص التفاعل والتعلّم المُشترك، تعزيز الصحة العامّة، والإسهام بتحقيق التوازن في حياتهم الأكاديمية والشخصية".

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 14, 2023