انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

فرق جامعة الإمارات الرياضية تتألق في رفع الأثقال الكلاسيكية والألعاب العالمية الجامعية

فرق جامعة الإمارات الرياضية تتألق في رفع الأثقال الكلاسيكية والألعاب العالمية الجامعية

Sat, 26 August 2023

sliderImage

sliderImage

المركز الأول في الترتيب العام لفريق الطالبات (بطولة آسيا) في الشارقة  

في إنجاز رياضي جديد ضمن سلسلة إنجازات الفرق الرياضية لجامعة الإمارات العربية المتحدة لمختلف الأنشطة الرياضية، والمنافسة في البطولات على المستوى المحلي والدولي، حققت فرق القوة البدنية لطلاب وطالبات الجامعة إنجازات جديدة بالحصول على 14 ميدالية لمختلف الفئات في بطولة آسيا لرفع الأثقال الكلاسيكية 2023"

وتمكن فريق الطالبات المشارك في بطولة آسيا من الحصول على المركز الأول في الترتيب العام للفرق حيث جاء فريق الطالبات في المركز الاول ب 35 نقطة.

وحققت كلاً من: الطالبة ريم عمر- فئة 84+ المركز الثاني، فيما حلت الطالبة هاجر مبروك- فئة 84- بالمركز الثالث، والطالبة حمدة علي- فئة 76- المركز الثالث، والطالبة رغد بدوي – فئة 76- بالمركز الرابع.

وذلك بمشاركة 48 جامعة من 11 دولة، والتي استضافتها إمارة الشارقة ضمن منافسات النسخة الأولى "لبطولة آسيا للجامعات للقوة البدنية، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي – نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، والتي تنظمها جامعة الشارقة بالتعاون مع اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية.

كما حاز كلاً من الطالب شامل سمير على الميدالية الذهبية والمركز الأول في فئة "دفع البنش- وزن 74 كجم، وجاء الطالب محمد آل رحمه في المركز الرابع وذلك عن فئة "الديدليفت" لوزن 74 كجم.

وعلى المستوى الدولي تألقت فرق الجامعة الرياضية لرياضتي ألعاب القوى والمبارزة من التألق في "الألعاب العالمية الجامعية"، والتي أقيمت في مدينة تشنغدو بجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 27/7 – 7/8/2023، الماضي، حيث شارك اللاعب / حمد اليحيائي في سباق 800 متر جري، وقد حقق المركز 34 من بين 48 وهو رقم شخصي جديد للاعب يحسب له في المشاركات الدولية.

وأوضح الأستاذ إبراهيم مختار- رئيس وحدة الأنشطة الرياضية بالجامعة" حققت الفرق الرياضية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، عدداً من الإنجازات الرياضية المتميزة في الفترة الماضية، حاصدة العديد من الجوائز والبطولات والتي تعد إنجازاً جديداً يضاف إلى رصيد الأنشطة الرياضية بالجامعة، من خلال اكساب الطلبة خبرات قيمة عبر البرامج والأنشطة اللاصفية التي تعزز من تطوير تجربة الطلبة الأكاديمية في الجامعة، وتساعد في تقدمهم وتتوافق مع اهتماماتهم وتنمي مواهبهم. مما يساهم في تحقيق هدف رئيسي من أهداف الجامعة الاستراتيجية .

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Aug 31, 2023