انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية
إستمع لهذه الصفحة

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

فريق من جامعة الإمارات يفوز بالمركز الأول على مستوى الدولة في تحدي العرب لإنترنت الأشياء مسار الجامعات

فريق من جامعة الإمارات يفوز بالمركز الأول على مستوى الدولة في تحدي العرب لإنترنت الأشياء مسار الجامعات

Wed, 15 February 2023
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

عن ابتكارهم تطبيق يستخدم بصمة الدماغ لإنشاء كلمة المرور للهاتف المحمول أو الاتصال بالأرقام

تمكن فريق من طلاب كلية تقنية المعلومات في جامعة الإمارات العربية المتحدة، الفوز بالمركز الأول على مستوى الدولة، في مسابقة تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الصناعي، وذلك عن  تصميم تقنية خاصة ببصمة الدماغ لفك شيفرة الرقم السري للهاتف المحمول دون استخدام اليدين ، مما يساهم في مساعدة أصحاب الهمم باستخدام تلك التقنية بكل سهولة، وبما يحقق لهم الخصوصية والتواصل مع المجتمع من خلال بصمة الدماغ لإنشاء كلمة الأمان.

وضم الفريق كل من مزنة صالح الحميري، تخصص هندسة كمبيوتر، زوينة خليفة الخييلي، تخصص علوم كمبيوتر، عائشة سليمان الشحي تخصص أمن معلومات، سلمى حاجي الظنحاني، هندسة كمبيوتر والطالب خليل إبراهيم البلوشي تخصص أمن معلومات، بإشراف الدكتور عبد القادر نصر الدين بلقاسم، الأستاذ المشارك في قسم هندسة الحاسوب بكلية تقنية المعلومات.

وأكد أعضاء الفريق ، أنهم حرصوا على تمثيل جامعة الإمارات ضمن مسابقة تحدي العرب لإنترنت الأشياء، من خلال البحث عن فكرة مشروع جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي ، حيث توصلو إلى هذا التطبيق الذي يستهدف فئة أصحاب الهمم، هو عبارة عن  استخدام بصمة  الدماغ لإنشاء كلمة الأمان أو الرقم السري في الهاتف المحمول. واستغرقت دراسة وتطبيق المشروع  فصلين دراسيين كاملين.

وتتلخص فكرة المشروع، باستخدام جهاز ينيكورن كاب وهو مخصص لقراءة وتحليل موجات الدماغ، بحيث يستطيع الشخص النظر إلى الأرقام التي يحتاجها من الصفر حتى رقم 9 ، حيث تمت برمجة الجهاز واعطائه اوامر معينة من خلالها يتم فتح الرقم السري للهاتف والاتصال بالأرقام التي يحتاج إليها صاحب الهمه مما يحافظ على خصوصيته ويسرع وجود النجدة، دون الحاجة لاستخدام أعضاءه الجسدية، لا سيما اليدين ، كما تم وضع تطبيق خاص لأرقام الطوارئ، يمكن طلبها بسرعة بمجرد النظر للأرقام دون استخدام اليدين، وبالتالي يستطيع التطبيق تقديم خدمة تقنية متطورة لأصحاب الهمم.

وأيضاً تمكنو بنجاح من نشر ورقتهم البحثية في المؤتمر الدولي الذي عقد في الولايات المتحدة الامريكيه، لاس فيجاس IEEE للمعلوماتية الحيوية الطبية (BIBM) بعنوان "استخلاص بصمة الدماغ لإنشاء كلمة المرور و ادخالها عن طريق واجهة الدماغ الحاسوبية“


https://ieeexplore.ieee.org/document/9995304/metrics#metrics

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Feb 17, 2023