انتقل إلى اللأعلى
الإعدادات

تخصيص

A A A eye
القراءة الليلية

الموقع باللغة

ترجمة هذه الصفحة

جامعة الامارات غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل
accessibility

جامعة الإمارات الأول محلياً والـ 40 آسيويا في تصنيف "التايمز للتعليم العالي للجامعات الاسيوية” لعام 2023

جامعة الإمارات الأول محلياً والـ 40 آسيويا في تصنيف "التايمز للتعليم العالي للجامعات الاسيوية” لعام 2023

Mon, 26 June 2023
United Arab Emirates University (UAEU) - Top Universities in Middle East

حققت جامعة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاتها المتميزة، حيث احتلت الجامعة المرتبة 40 حسب تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات الآسيوية لعام 2023، كما وصنفت المرتبة الأولى محلياً حسب هذا التصنيف. ويؤكد هذا التصنيف على نهج التطوير الذي تقوم به الجامعة نحو تحقيق مخرجات تعليمية وبحثية تتميز بالجودة العالية وتنعكس على المكانة الدولية للجامعة، وهذا بدوره نتيجة الأثر الفعال للإنتاج البحثي.

وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي في جامعة الإمارات ورئيس لجنة مسرعات التصنيف الدولي بأن هذا التصنيف يعكس تميز الجامعة وريادتها في معايير التقييم لهذا التصنيف، وهذه المعايير هي: أثر الاقتباسات، والدخل من الصناعة، والبحث العلمي، والتدريس والسمعة الدولية، حيث تعمل الجامعة على تعزيز هذه المعايير، وتحرص جامعة الإمارات على التميز الأكاديمي والتعليمي من خلال استخدام أفضل الممارسات البحثية والتعليمية، كما وتعمل الجامعة من خلال لجنة مسرعات التصنيف على المراجعة الدورية للمعايير بما يضمن الاستمرار في تحقيق الريادة والتميز.

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد مراد - رئيس لجنة مسرعات التصنيف الدولي بأن جامعة الإمارات توفر الممكنات التعليمية والبحثية التي تساعد الطالب الجامعي وعضو هيئة التدريس والباحث على تحقيق إنتاجية عالية وكفاءة متميزة في النتائج التعليمية والبحثية والذي بدوره ينعكس على الأداء العام للجامعة، وقد حصلت الجامعة على نسب متميزة في عدد من معايير تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات الآسيوية حيث حصلت على 82.3% و 72.5% في معيار الاقتباس، والدخل من الصناعة على التوالي. بينما حصلت على نسبة 88.8% في معيار السمعة الدولية، وهذا ما يؤكد على التقدم المستمر في تطوير العملية التعليمية في الجامعة والذي يساهم في الريادة التعليمية والبحثية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) - أفضل جامعة في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Jun 26, 2023